«شاطئ السوايسة»
«شاطئ السوايسة»


«شاطئ السوايسة».. ملاذ الأهالي ورحلات اليوم الواحد خلال الصيف

حسام صالح

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 11:36 م

شاطئ السوايسة أو الشاطئ العام الجديد، هو ملاذ السوايسة ورحلات اليوم الواحد صباح كل جمعة وسبت يومى العطلة.

ويتوافد أغلب أعضاء الشركات والمصالح الحكومية على الشاطئ الذى يقع نهاية الكورنيش الجديد، وسط منطقة كافيهات ومطاعم، ومحال تجارية ولا يستغرق الوصول إليه أكثر من نصف ساعة من أبعد ضاحية سكنية داخل المدينة.

رحلات اليوم الواحد تصل من إقليم القاهرة الكبرى، ومحافظات شرق الدلتا، إلى الشاطئ، كونه أقرب للعاصمة من قطاع السخنة، ورسوم الدخول هى الأقل من بين كل شواطئ السويس.

وكان إنشاء وتجهيز شاطئ شعبى داخل مدينة السويس حلمًا راود الكثيرين من أبنائها فى أجيال متعاقبة، رأوا أنه ليس من العدل أن تضم المحافظة أكثر من 88 قرية ومنتجعًا وشاطئًا خاصًا ممتدة بطريق «السويس - السخنة»، ولا يُخصص شاطئ داخل المدينة لأهلها، بدأ الشاطئ فى 20 يوليو الماضى، فى استقبال المصطافين، وتزامن ذلك مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، ليصبح متنفسًا جديدًا للسوايسة داخل المدينة بأسعار مخفضة، مقارنة بالأسعار فى الشواطئ الخاصة بالسخنة.

ويقول عماد بدر، مدير الشاطئ، إن طوله يصل إلى 700 متر ضمن المرحلة الأولى، بينما تشمل المرحلتين الثانية والثالثة زيادة طول الشاطئ وإنشاء مطعم فاخر وعدة كافيتريات، بجانب مقر للإدارة، وإن المحافظة حددت رسوم الدخول 15 جنيهًا فى الأيام العادية وسط الأسبوع، و20 جنيهًا يومى الجمعة والسبت وفى أيام العطلات، مع إعفاء الأطفال دون 12 عامًا من رسوم الدخول، تنفيذًا لقرار اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس.

ووفرت إدارة الشاليهات والشواطئ شمسية و4 مقاعد بسعر 50 جنيهًا بغض النظر عن عدد الأفراد.

وقصرت المحافظة إيجار الشاليهات على العائلات فقط، ولا يُسمح للشباب أو الفتيات بالإيجار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة