صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 أطعمة تناولها يحافظ على توازن الهرمونات بالجسم

سارة شعبان

السبت، 04 سبتمبر 2021 - 11:58 م

 

تساعد الهرمونات في الوظائف المختلفة للجسم مثل نمو وتطور الجسم، والتمثيل الغذائي، والدافع الجنسي، ودورات النوم وإذا اختل هرمون معين بالحسم أختل معه كافة الهرمونات.

 

لذلك هناك بعض الأطعمة التي ستساعدك على التغلب على الاختلال الهرموني الذي كنت تتعامل معه، بحسب موقع only my healt .

 

_ يساعد تناول المكسرات مثل الجوز واللوز في زيادة هرمون الأديبونكتين في جسمك ، الذى لتحكم في مستوى السكر في الدم والذي يحافظ على مستويات الهرمونات لديك تحت السيطرة.

 

_ تناول التوابل مثل الكركم وبذور الخردل الأسود ومسحوق الكركديه والأوريغانو (المردقوش) الطازج ، والتي تعد مفيده للغاية وهي بعض الأعشاب والتوابل التي يمكن أن تصنع العجائب وتساعدك على الحفاظ على التوازن الهرموني تحت السيطرة إذا كنت تتناولها على معدة فارغة كل صباح لمدة 15 يوما مع كوب من الماء الفاتر، وكذلك قبل العشاء.

 

4 طرق بسيطة لتقليل هرمون الجوع

 

_ في الصباح يعد شرب كوب من الشاي الأخضر الدافئ صحي غني ملئ بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على تحسين وظائف المخ، ويمنع مرض السكري، ويساعد على إنقاص الوزن ويزيل السموم من الجسم ، كما يساعد على تقليل إفراز هرمون الكورتيزول ويساعد أيضا على تقليل مستويات الأنسولين أثناء الصيام حيث تساعد خصائصه المضادة للأكسدة في إدارة الإجهاد التأكسدي.

 

_  إن تناول الفواكه مثل الكيوي والأناناس مفيد في الحفاظ على التوازن الهرموني ، وتتكون هذه الفاكهة الاستوائية من إنزيمات البروميلين التي تعزز مستويات هرمون التستوستيرون، وبالتالي يجب استهلاكها بشكل منتظم للتغلب على عدم التوازن الهرموني.

 

 

_ بعد اليقطين مفيد لمشاكل مثل متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، والتصبغ، والنمو الزائد للشعر، وغيرها من المشكلات الناجمة عن اختلال توازن الهرمونات عن طريق تعزيز إنتاج هرمون البروجسترون الذي يساعد في التحضير للمرحلة التالية من الدورة الشهرية للمرأة.

Attachments area

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة