صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الأوقاف توضح حقيقة غلق بعض المساجد| فيديو

محمد زين

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 03:26 ص

قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن اتباع المساجد لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الهدف منها هو الحفاظ على الإنسان وعلى صحته وعدم إصابته بفيروس كورونا.

وأضاف الدكتور هشام عبد العزيز، خلال تصريحات تلفزيونية قمنا بغلق مصلى السيدات في مسجد السيدة زينب، وهذا بسبب اختراق جميع الإجراءات الاحترازية التي نصت وشددت عليها وزارة الأوقاف.

وصرح الدكتور هشام عبد العزيز القائم بأعمال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بأن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المساجد غير المنضبطة والملتزمة بالإجراءات المتبعة منذ عودة الصلاة في ظل الجائحة انطلاقاً من المسؤولية الدينية والوطنية في الحفاظ على سلامة الأبدان والوقاية من خطر الإصابة والعدوى بالفيروس، مشيراً إلى أن أي مسجد يضبط سيتم غلقه على الفور على أن يحول المسؤولين عنه للتحقيق، ولن يتم فتحه إلا بتعهد من رواد المسجد.

وأشار القائم بأعمال القطاع الديني في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إن الوزارة ستبدأ من الغد في حملات تفتيش على مستوى الجمهورية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وغلق دورات المياه وذلك بموجب تكليف من الوزير الدكتور محمد مختار جمعة للمديريات المختلفة. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة