التبرع بالدم
التبرع بالدم


لإنقاذ مصابي «أتوبيس السويس».. المئات يتوافدون على المستشفى للتبرع بالدم| صور

حسام صالح

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 07:06 ص

شهد بنك الدم بمستشفى السويس العام، تزاحم مئات الشباب للتبرع بالدم لإنقاذ ودعم المصابين في حادث انقلاب أتوبيس رحلات بطريق " السويس_ القاهرة" والذي وقع في وقت متأخر من مساء أمس السبت.

وقال مصدر طبي بمستشفى السويس العام إن أكثر من 100 شخص تبرعوا قبل فجر يوم الأحد، لإنقاذ مصابي الحادث المأساوي، وأوضح المصدر أن أبناء المدينة تسابقوا للتبرع بدمائهم عقب وصول المصابين، وجرى زيادة أطقم التمريض والمساعدين لمواجهة الأعداد الوافدة على المركز للتبرع.

اقرأ أيضا|حبس سيدة أجنبية لقيامها بالنصب على المواطنين بالتنقيب عن الذهب

كانت الدعوة مفتوحة للجميع، وجهها النشطاء على مواقع التواصل في السويس، حملت في طياتها أنباء عن الحادث الذي أسفر عن مصرع 8 وإصابة 38 أخرين قبل أن يتوفى 4 منهم ويترفع عدد الضحايا، ومدى حاجة المصابين لأكياس الدم بفصائل مختلفة للنجاة، مع دعوات للمشاركة ودعم المصابين لإنقاذ الحالات الخطرة والتي تخضع لعمليات جراحية.

 

قبل ساعة وصول أخر مصاب للمستشفى كان أبناء السويس بدأوا في التوافد على بنك الدم شباب وكبار رجال ونساء، ورغم صغر المساحة المواجهة للبنك، إلا أنها اتسعت لمئات الأفراد الذين تسابقوا لتقديم البطاقات الشخصية لتسجيل أسبقية الحضور للدخول والتبرع.

بينما تطوع أخرين وأعلنوا على صفحاتهم جاهزيتهم لنقل من يرغب في التبرع من ضاحيته السكنية إلى بنك الدم، من خلال التمركز عند المساجد القريبة من الشوارع الرئيسية بكل ضاحية.

كعادتهن في السويس، لم تترك السيدات ذلك الأمر للرجال وحدهم، فزاحمتهم في مقاعد التبرع داخل بنك الدم، ومن حالة ظروفها الصحية دون التبرع فتولت تقديم المياه والعصائر وجبات خفيفة للمتبرعين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة