الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى


رئيس الوزراء: صندوق «تحيا مصر» تأسس منذ 7 سنوات وحقق إنجازات غير مسبوقة

حامد عبدالحليم- أحمد عبدالرحيم

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 10:43 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن صندوق تحيا مصر الذي تأسس عام 2014 بهدف تأسيس مبادرات تنموية تعالج قضايا اجتماعية حرجة تؤرق عدد كثير من جموع المصريين.

ولفت إلى أن الصندوق يتبنى 6 برامج رئيسية تتمثل في الرعاية الصحية، التنمية العمرانية، الدعم الاجتماعي، الكوارث والأزمات، التعليم، التمكين الاقتصادي.


وأضاف «مدبولي»،  خلال كلمته في الاحتفال بتفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية وذلك في إطار احتفالية «أبواب الخير»، أنه مر سنوات عمل لصندوق «تحيا مصر» تضافرت جهود دؤوبة وتبرعات المصريين وجهد المتطوعين لتحقيق إنجارات غير مسبوقة أصبحت فخرا للعمل الخيري على المستوييين الوطني والدولي.

وأشار إلى أن موسوعة جينيس تضم رقمين قياسيين أنجزهما صندوق «تحيا مصر» بعد نجاح أكبر قافلة تبرع دواجن، مواد غذائية على مستوى العالم بالشراكة مع 22 مؤسسة مجتمع مدني على أن تتأهب موسوعة جينيس استقبال 3 أرقام قياسية جديدة مصرية تختص بأكبر حملة للتبرع بالأجهزة الطببية على مستوى العالم، الأجهزة المنزلية بواقع 4500 جهاز،  بالإضافة إلى مليون كرتونة من المواد الغذائية لمساعدة الأسر في كافة ربوع مصر .  

 
ويتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوي الجمهورية وذلك في إطار احتفالية «أبواب الخير».

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف حوالي ٥ ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة