صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


منسق موسوعة جينيس: مصر حققت 3 أرقام قياسية في العمل الخيري خلال شهر

حامد عبدالحليم- أحمد عبدالرحيم

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 11:14 ص

قال أحمد مقلد الرئيس التنفيذى لمكتب المنسق لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، إنه سعيدا بدعوته لحضور احتفالية «أبواب الخير»، واصفا اليوم بأنه يوما مميز وأيضا يوما عالمى للعمل الخيري.

وأضاف مقلد، خلال إحتفالية «أبواب الخير»، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة  تحتفل بالأعمال الخيرية من أجل تكريم أعظم أعمال العمل الخيري فى العالم من أفراد ومؤسسات عمل مجتمعى و مؤسسات خيرية أو منظمات غير حكومية وحكومية على مستوى محلي أو إقليمي أو عالمي.

وأوضح، أنه للمرة الأولى يشهد احتفالا بهذا المستوى في مصر، ويدل ذلك على اهتمام الدولة المصرية بتعميق العمل الخيري وتطويره فى مصر بما ينعكس على المجتمع والقضاء على الفقر لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد أن اهتمام الدولة المصرية ينعكس على العاملين في مجال العمل الخيري بما نشهده من إنجازات، لافتا إلى أن هناك ظاهرة وهي ظاهرة صندوق تحيا مصر، مؤكدا أنه شرف بالعمل معهم على أرقام قياسية وينتقلون بالعمل الخيرى من مجرد الحرص على تقديم المساعدة الى إتقان هذا العمل بل ومحاولة الإنجاز فيه على مستوى عالمي ومنافسة العالم اجمع فى العمل الخيرى .

وتابع :"أن هناك 3 أرقام قياسية  تم تحقيقها فى شهرنوفمبر الماضى وهى أكبر قافلة للتبرع بصناديق الاغذية في العالم  والتى بلغت 300 ألف صندوق متضمنة أكبر حملة تبرع بالدجاج فى العالم والتي بلغت 2 مليون كجم وأطول قالفة مساعدات في العالم و بلغت 480 قافلة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة