جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


التخطيط: مصر حريصة على الاستفادة من برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية

حسن هريدي

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 12:29 م

عقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا مع المهندس هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد خلال اللقاء، حرص مصر على الاستفادة القصوى من خلال برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، وذلك عبر التقدم بمقترح لدعم إقامة مُسرِّعة أعمال التصدير Expo Line Accelerator  لدعم وتعزيز نشاط التصدير من خلال التجارة الإلكترونية.


 ورحبت وزيرة التخطيط بعقد الاجتماع الثالث لمجلس حوكمة برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية في القاهرة في ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن مصر ستتولى رئاسة المجلس لمدة عام.


 وأشارت إلى تقدم مصر بمقترح مشروع إنشاء أول أكاديمية للتصدير في مصر، حيث يجري التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وكل الهيئات التابعة لوضع تصور شامل لمهام الأكاديمية ورؤيتها وأهدافها ونوع المساهمة التي ستقدمها المؤسسة.

وفيما يتعلق بالخطة المستقبلية للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار في مصر، ناقشت الدكتورة هالة السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الأقتصادية  مع أسامة القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات خطة المؤسسة الاستراتيجية للتوسع في السوق المصري في المرحلة القادمة والتي ترتكز على عدة محاور تشمل توفير الدعم التأميني لمشاريع البنية التحتية في السوق المصري من خلال تأمين الاحتياجات من السلع الرأسمالية عالية التقنية التكنولوجية، والمحور الثاني توفير الدعم التأميني للحكومة المصرية لتأمين احتياجاتها من السلع الاستراتيجية، والمحور الثالث دعم توجه الدولة المصرية نحو السوق الأفريقي، والمحور الرابع تشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى السوق المصري، والمحور الخامس تطوير العلاقة مع البنوك المصرية في مجال تمويل التجارة.

اقرأ أيضًا.. التخطيط: 6.64 مليار دولار حجم عمليات المؤسسة الإسلامية للتأمين في مصر 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة