زيت جوز الهند
زيت جوز الهند


استخدامات سحرية لـ «زيت جوز الهند» في تنظيف المنزل 

ريم الزاهد

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 02:02 م

تعتقد أغلب السيدات أن زيت جوز الهند يستخدم فقط للعناية بالبشرة والشعر في التنظيف والترطيب، ولكنه أثبت مؤخراً أن له استخدامات سحرية في تنظيف المنزل وخاصة في الأشياء التي يصعب تلميعها مثل الأخشاب والبقع الدهنية على الملابس. 

 

اقرأ أيضا : دراسة| التهاب اللثة يسبب «النوبات القلبية»

فوائد زيت جوز الهند لتنظيف المنزل:


1- تلميع المفروشات الخشبية: 


تمسح المفروشات الخشبية، مثل: الكراسي والطاولات، باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء، ثم تفرك بزيت جوز الهند، وباستخدام قطعة قماش نظيفة. 
تمرر الأخيرة عليها، مع تطبيق حركات دائرية، ويجب أن يمتص الخشب زيت جوز الهند لمدة 15 دقيقة، قبل أن يمسح بقطعة قماش نظيفة.

 

2 - إزالة البقع الدهنية من الملابس:
يعمل زيت جوز الهند بنزع بقع الشحوم الناتجة من سقوط الطعام على الملابس، وذلك عندما يخلط قليل من الزيت المذكور مع صودا الخبز، ويستخدم في فرك البقع. لكن، يجب أن يظل الخليط لبضع الوقت على البقع، قبل مسحه، وتكرر العملية، حسب الحاجة.

 

3 - تنظيف حوض الاستحمام: 
زيت جوز الهند يخلط مع صودا الخبز حتى تتكون عجينة؛ تستخدم في مسح العفن الفطري أو بقع بعد انقضاء 15 دقيقة، تمسح العجينة.

 

4 - العناية بلوح التقطيع:
يعرف لوح تقطيع اللحم أو الخضروات حضور البكتيريا على السطح بعد كل استخدام، لذا بعد تنظيف اللوح وتعقيمه، قومي بمسح اللوح بقليل من زيت جوز الهند الذي يحافظ على رطوبة الخشب، ويساعد في التخلص من البكتيريا الضارة.

 

5 - تلميع المفروشات الجلدية: 
يعتبر زيت جوز الهند فعال في تلميع الجلد، عن طريق مسح الأخير بقطعة قماش مبللة بالماء اولا، ثم فركه بكمية صغيرة من زيت جوز الهند، بشرط تمرير قطعة القماش عليها، بصورة دائرية، وينظف الجلد بعد ذلك، باستخدام قطعة قماش نظيفة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة