صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ارتفاع صادرات إفريقيا للصين لـ 59 مليار دولار بنسبة 46.3%

سمر شوكت

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 04:58 م

تضاعفت واردات الصين من المطاط والقطن والبن والمنتجات الزراعية الإفريقية بنسبة 46.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 59.3 مليار بينما كانت الصادرات الصينية لدول إفريقيا أقل من وارداتها لتسجل 139.1 مليار دولار.

 

وذكرت وكالة شينخوا الصينية، أن ارتفاع الطلب على المنتجات الزراعية والمواد الخام خلال العام الجاري هو ما أسهم في زيادة واردات الصين من أفريقيا خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري.

 

 اقرأ أيضا| 3.3 تريليون دولار حجم واردات وصادرات الصين في 7 أشهر

 

وأشارت الوكالة، إلى أن الشركات الصينية والأفريقية عززت التعاون في سلاسل الصناعة والتوريد، وبناء تجمعات صناعية في التصنيع والزراعة والطب والصحة، واستكشاف القطاعات الناشئة مثل الطاقة النظيفة والاقتصاد الرقمي والجيل الخامس.

 

من المقرر أن تُعقد الدورة الثانية للمعرض الاقتصادي والتجاري بين الصين وأفريقيا في مدينة تشانغشا، في الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري.

 

ويرى اقتصاديون، أن الصين تعمل على توسيع حجم استثماراتها في أفريقيا، وزيادة القروض الرسمية وشبه الرسمية للدول الفقيرة، بهدف رسم خارطة جيوسياسية جديدة واستقطاب دول القارة السمراء، وذلك من أجل تعزيز نفوذها العالمي، حيث إن توسيع نطاق الاستثمارات وتنويع القاعدة التجارية لثاني أكبر اقتصاد عالمي، يدعم تنمية نفوذها السياسي، وخاصة بالدول التي تمتلك احتياطيات قوية من المواد الخام، وهو ما تتميز به الكثير من دول القارة السمراء.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة