مجموعة دكتور سليمان الحبيب إلى موسوعة جينيس
مجموعة دكتور سليمان الحبيب إلى موسوعة جينيس


حلول السحابة تصل بمجموعة دكتور سليمان الحبيب إلى موسوعة جينيس بأكبر غرفة تحكم ICU

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 05:18 م

ساهمت شركة حلول السحابة لتقنية المعلومات Cloud Solutions في حصول مجموعة دكتور سليمان الحبيب على شهادة موسوعة جينيس بعد تحقيق الرقم القياسي لغرفة قيادة وتحكم عن بعد لوحدات العناية المركزة Tele-ICU على مستوى العالم وذلك بعدد 897 أسِرة لخدمة المرضى في منطقة الخليج العربي.

وتم الإعلان عن هذا الحدث الجلل خلال احتفال أقيم بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب، حيث قام ممثل موسوعة جينيس في بريطانيا السيد جلن أندرو بتسليم الجائزة للرئيس التنفيذي للمجموعة، السيد ناصر بن محمد الحقباني.

وعلق السيد ناصر بأن السبب الرئيسي لتحقيق المستشفى لهذا الرقم القياسي هو تطوير غرفة قيادة تحكم للعنايات المركزة تستوعب حتى 969 سرير، مما يمثل أكبر عدد لأسرة طبية في عناية مركزة ليس فقط في أي من مستشفيات الخليج بل العالم أكمل.

كما أعرب مسئولي شركة حلول السحابة لتقنية المعلومات Cloud Solutions أن غرفة القيادة والتحكم هي فكرة عالمية استطعنا تنفيذها وتطويرها بكفاءة واتقان ولها أهمية بالغة، فهي تقوم بمراقبة العلامات الحيوية للمرضى وكذلك المراحل العلاجية لهم على مدار الساعة ، كما أنها سريعة الأداء وعالية الجودة ، ومن خلال استشارييها يتم تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية الطارئة للمرضى.

وجدير بالذكر أن شركة حلول السحابة قد قدمت الكثير من الحلول التقنية التي غيرت وشكلت التحول الرقمي الذي نشهده في المملكة، محافظين على الهدف الأول وهو اتباع خطة المملكة 2030. ومن أهم إسهامات الشركة نظام الملف الطبي الإكتروني فيدا في 17 مستشفى في منطقة القصيم والذي يعتبر نظام إلكتروني سحابي يخدم مقدمي الرعاية الصحية عن طريق تسهيل الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين ليصبح لكل فرد ملف طبي إلكتروني لتمكين القطاع الصحي.

ويسهم الملف الطبي الإلكتروني بدوره في تقليل الأخطاء الطبية، تقليل وقت الانتظار وتقليل الأخطاء الناتجة عن التفاعلات الدوائية ورفع جودة الرعاية الصحية والتمكن من إدارة المخزون كما يسهم في متابعة مرضى الأمراض المزمنة وتحقيق المرونة ومواكبة التطور وسلاسة تقديم الخدمات لكل من المرضى وأصحاب الرعاية الصحية.

كما تعمل شركة حلول السحابة على التوسع في جميع مناطق المملكة تدريجيًا سعيًا لتحقيق التحول الرقمي في القطاع الصحي وتطبيق التقنية الحديثة حيث تتطلع شركة حلول السحابة لدفع عجلة التنمية لمستقبل متطور للمملكة ورقمنة القطاع الصحي لخلق بنية تحتية رقميِّة تسهل حياة الفرد لتحظى المملكة العربية السعودية بمستقبل مبهر متقدم مستدام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة