د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

تحية لذوى الهمم

محمد حسن البنا

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 06:20 م

تعظيم سلام لذوى الهمم، أبطال مصر العالميين . شرفونا فى دورة الألعاب البارالمبية. يعودون اليوم من طوكيو بعد حصولهم على 7 ميداليات، 5 فضية وبرونزيتان . أبطال مصر من متحدى الإعاقة، والذين سطروا أسماءهم بحروف من نور فى سجل البطولات العالمية هم : فاطمة عمر و شريف عثمان و محمود صبرى ورحاب رضوان و محمد صبحى و هانى عبد الهادى فى رفع الأثقال فضلا عن محمد الزيات فى الباراتايكوندو. وقد شاركت البعثة المصرية فى دورة الألعاب البارالمبية ب 49 لاعبا ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة، هى : رفع الأثقال-السباحة-تنس الطاولة-ألعاب القوي-الريشة الطائرة-كرة الطائرة جلوس-البارا تايكوندو-كرة الهدف سيدات.

أتمنى أن يكون هناك استقبال حافل للأبطال، رسمى وشعبى يستحقونه . ونحن كما ننتقد خذلان المسئولين عن الرياضة المصرية فى لعبات كثيرة للأصحاء، على رأسها كرة القدم، نشيد بالإنجاز الذى حققه أبطال مصر متحدى الإعاقة . من المقرر أن تصل البعثة المصرية فى الحادية عشرة صباح اليوم الأثنين إلى مطار القاهرة الدولى . لقد أحسنت الدولة حين قرر تخصيص أتوبيسين مكشوفين لاستقبال أصحاب الميداليات السبعة من أمام المطار . وأتاحت الاحتفال مع الجماهير حتى الوصول إلى المركز الأولمبى بالمعادى . حيث يعقد مؤتمر صحفى فى المركز الأولمبى فور وصول البعثة مباشرة يحضره جميع الحاصلين على الميداليات فى هذه الدورة . وخضعت البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية فى العاصمة اليابانية طوكيو، للمسحة الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، من قبل اللجنة المنظمة للبارالمبياد . وتم استلام نتائج المسحات بعد مرور خمس ساعات من إجرائها، قبل عودة البعثة لمصر .

يكفى أن نعلم أن هذه المشاركة هى الظهور الثالث عشر للبعثة المصرية فى دورة الألعاب البارالمبية . حيث كانت أول مشاركة فى نسخة عام 1972 بمدينة هايدلبرج بألمانيا الغربية . واستطاعت مصر تحقيق 179 ميدالية على مدار مشاركتها فى الدورة البارالمبية بواقع 49 ذهبية و65 فضية و65 برونزية.
تحية للأبطال من ذوى الهمم،وتحية للمسئولين باللجنة البارالمبية .شرفتونا.
دعاء : اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة