الشباب المصري
الشباب المصري


جمال زايدة يدعو الشباب لطرح 100 فكرة إنتاجية رقمية على الإنترنت| فيديو

حسين دسوقي

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 08:02 م

قال الكاتب الصحفي جمال زايدة، إن حديث الرئيس السيسي خلال احتفالية "أبواب الخير"، اليوم الأحد، كان يعني مشاركة الجميع في عملية التنمية التي تجري على الأرض، وليس الدولة فقط.

وأضاف "زايدة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على «صدى البلد»، أنه لابد من مشاركة المجتمع بأكمله في عملية التطوير، مشيرًا إلى أن المشروعات التي تم تنفيذها تعتبر حالة غير مسبوقة، كما تحولت الصحراء إلى مكان نابض بالحياة في الساحل الشمالي، إلى جانب إنشاء القواعد العسكرية، ونقل الجامعات والكثافة السكانية.

وتابع الكاتب الصحفي، أن مشروعات التعمير هي تنمية بحد ذاتها ستعود على جميع المصريين بالنفع، مضيفًا أن الرئيس طرح فكرة عبقرية وهي عبارة عن تحويل العاصمة الإدارية إلى شركة لها أسهم في البورصة.

وأردف جمال زايدة، أن الفكرة تمكن مختلف المواطنين من المشاركة في بناء العاصمة الإدارية وتدر دخلًا عليهم، موضحًا أنه يبغي طرح فكرة «التبرعات الإنتاجية» التي تتحول إلى مشروعات صغيرة.

واستطرد الكاتب الصحفي: «نريد 100 فكرة إنتاجية رقمية على الإنترنت تدعمها الدولة»، مضيفًا: «أتمنى أن تقدم الحكومة دورات تدريبية للشباب عن كيفية ابتكار الأفكار الإنتاجية الرقمية، وإنشاء مؤسسة تتبنى تلك الأفكار والمبادرات، لدعم قطاعات الإنتاج والاقتصاد والسياحة».

وأضاف جمال زايدة، أن مدينة العلمين خلقت نشاطًا كبيرًا وسيكون هناك مركز ثقل إنتاجي في المدينة، لافتًا إلى أنه ينبغي على الشباب عدم التفكير في الوظيفة الروتينية والاتجاه إلى العمل وابتكار أفكار خلاقة.

اقرأ أيضا| شاهد| مها أحمد تكشف تطورات حالتها الصحية وترقص مع ابنها في حفل نيكول سابا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة