صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ميركاتو الثلاثة الكبار| الأهلي يدعم بقوة.. والزمالك يفتش في دفاتره

الأخبار

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 08:14 م

كتب: محمد حامد

كعادته يسير موسم الانتقالات الصيفية فى مصر على صفيح ساخن، وذلك يعود لرغبة الأندية فى بدء الموسم الجديد بكل قوة خاصة أنه سيكون صعباً وجدوله مزدحما لجميع الفرق بسبب التوقفات الدولية.

سيكون أيضاً للدوافع دور فى لعبة الصفقات بين الثلاثة الكبار بالتحديد الزمالك والأهلى وبيراميدز-، الذين تنحصر بينهم المنافسة المحلية وبالتحديد القطبان.

وستستمر محاولات الفرق الثلاثة فى التدعيم حتى غلق باب القيد، وتعد أبرز مشاغباتهم التعاقدية حتى الآن كالتالى:

- لم تنته رغبة إدارة الأهلى فى التدعيم بصفقات جديدة فى فترة الانتقالات الحالية، فعلى الرغم من التعاقد مع الموزمبيقى لويس ميكيسون من سيمبا التنزانى والجنوب أفريقى بيرسى تاو من برايتون الإنجليزى، وكريم فؤاد لاعب النجوم وحسام حسن مهاجم سموحة، إلا أن الفريق يضع نصب عينيه مواصلة التدعيم.

وتنوعت الأسماء التى ارتبطت اسمها بالفريق وكذلك المراكز التى من المنتظر أن يتم تدعيمها داخل المستطيل الأخضر، فارتبط إبراهيم عادل جناح بيراميدز بالانتقال للأهلى وأظهرت الكواليس رغبة اللاعب فى ارتداء القميص الأحمر، إلا أن الحديث عن صفقات تبادلية بين الناديين أغلق ملف انتقاله مؤقتاً.

وتشير الأنباء أيضاً إلى إمكانية التعاقد مع حارس مرمى ويعد الاسمان الأبرز هما: المهدى سليمان «بيراميدز»، ومحمد بسام «طلائع الجيش»، مما سيفتح باب الجدل فى الاسم الراحل من الحراس الثلاثة فى الأهلى إذا تمت صفقة أى منهما وإن كان الأقرب للرحيل على سبيل الإعارة هو مصطفى شوبير.

ولم يُغلق باب عودة مصطفى البدرى جناح الإنتاج الذى كان ضمن صفوف الأهلى من قبل إلا أن امتلاء القائمة باللاعبين فى نفس مركز البدرى قد يُعطل انتقاله للأحمر، كما أن هناك احتمالية لحسم صفقتى الثنائى الشاب كريم الدبيس وأحمد شريف من وادى دجلة.

- أما فيما يخص الزمالك وصفقاته مؤخراً، فهى مرتبطة ببيراميدز بشكل كبير، فباستثناء عمر كمال عبد الواحد جناح المصرى الذى انتقل للزمالك فى أولى صفقات الفريق، فلم يحسم النادى أى صفقات أخرى غيره.

أما رغبة الأبيض خلال الساعات الماضية فى التدعيم معتمدة على أكثر من لاعب فى تشكيل بيراميدز ويعد الاسم الأبرز عبد الله السعيد الذى منذ اقترابه من الانتقال للزمالك فى 2018 وهو يرتبط اسمه بالفريق كل موسم فى فترة الانتقالات.
منذ أيام أكد حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة فى الزمالك أن هناك مفاوضات مع إدارة بيراميدز من أجل حسم الصفقة إلا أن الجانب الآخر خرج وأكد فى بيان رسمى عدم وجود مفاوضات ولم تكن هناك نية لبيع اللاعب من الأساس.

ولم يكن عبد الله هدف الزمالك الوحيد من بيراميدز، فهناك أيضاً نبيل عماد دونجا الذى ارتبط اسمه بالأبيض منذ فترة خاصة بعد رحيل فرجانى ساسى وأصبح خط الوسط فى حاجة للاعب جديد، كما أن هناك أنباء عن توقيع المدافع أحمد أيمن منصور، خاصة أن والده أيمن منصور أحد نجوم الزمالك السابقين مما سيسهل إتمام الصفقة إذا اتفقت إدارة الناديين.

وبعيداً عن التعاون المنتظر بين الزمالك وبيراميدز، فإن الأبيض لم يحسم عودة حمدى النقاز ظهير الفريق السابق رسمياً، والذى رحل عن الفريق من قبل.

- وفى الجانب الآخر لم ينه بيراميدز ''المتربص'' دائما صفقاته بشكل رسمى سوى فخر الدين بن يوسف لاعب الإسماعيلى السابق، وارتبط أكثر من اسم بالانتقال للفريق يعد أبرزهم ناصر ماهر صانع ألعاب الأهلى الذى يفتقد للمشاركة الأساسية فى الفريق خاصة لوجود أفشة فى نفس مركزه مما سيصعب مهمته، وقد يُصبح ناصر ضمن بند الصفقات التبادلية بين الناديين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة