صورة موضوعية
صورة موضوعية


إحذرالإفراط في أستخدام الكلور.. يهيج الجهاز التنفسي ويضر بالشعر

سلمى خالد

الأحد، 05 سبتمبر 2021 - 10:16 م

منتجات الكلور تتواجد في أي منزل لتعدد استخداماتها في كثير من الأغراض مثل الحفاظ علي رونق الملابس البيضاء وتنظيف الحمامات والأرضيات المتسخه وغيرة ، فهو له تأثير فعال في أداء وظيفتة ولكن يجب الاحتراس من استخدامة فرغم فوائدة المذهلة آلا أن له أضرار عديدة .

 

حيث يدخل استخدام في اضرار صحية كثيرة لجسم الإنسان فاستخدامه الكثير بطريقة غير محكمة قد يكون خطرًا علي الأنسان وصحته مثل :

 

حيث استعمال المياه المكلورة للشرب أو الاستحمام بكميات كبيرة يعمل على تزايد الإصابة بأمراض القلب المزمنة، ويقوم الكلور بالقضاء على فيتامين هـ الذي يصيب العديد من أمراض القلب. 

 

وعندما نتنفس بخار الكلور عند الاستحمام يعمل على ارتفاع الإصابة بالجهاز التنفسي مثل حدوث حساسية، وربو، والجيوب الأنفية، وأيضاً يسبب الإصابة بضيق التنفس الشديد عندما تستنشق الكلور، والإصابة باضطراب في الرئتين، ويجمع السوائل فيها والتهاب الشعبي. 

 

ويعمل أيضًا على العديد من المشاكل مثل البلغم، والكحة ودموع في العينين ودماء في الأنف وأيضاً إلى حدوث التهاب في الصدر.

 

بإلإضافة إلي دخول الكلور في الماء يسبب السرطان الذي يدمر البشرية التي تسمي الكلوروفورم ، حيث يعمل على تشكيل اتحاد الكلور ومعها أشياء ملوثة التي توجد في المياه. 

 

كما يعمل على صعوبة تسريح الشعر ويقوم بجفاف الشعر بشدة ويجفف أيضاً الرأس والجلد والشعر، كما يعمل على ارتفاع نسبة القشرة في فروة الشعر لذلك لا ينصح باستخدام المياه المكلورة.

 

شركة مياه الشرب بإدفو: تسريب الكلور لم يؤثر على مياه الشرب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة