حسام البدري
حسام البدري


بعد التعادل مع الجابون.. رواد مواقع التواصل يوجهون انتقادات لـ البدري

أحمد إسماعيل

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 12:02 ص

موجة من الغضب اجتاحت الشارع الكروي المصري عقب الأداء الهزيل الذي ظهر به المنتخب المصري خلال التصفيات الأفريقية الحالية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وسقط المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في فخ التعادل أمام الجابون بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتقدم منتخب الجابون بهدف في الدقيقة 74، قبل أن يدرك مصطفى محمد هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

بهذه النتيجة رفع المنتخب رصيده لـ4 نقاط، بينما رفع الجابون رصيده لنقطة واحدة، ويلتقي اليوم منتخبا ليبيا وأنجولا في إطار نفس الجولة، مع الوضع في الاعتبار أن منتخب ليبيا يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يتزيل منتخب أنجولا قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وتحولت صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام لموجة من الصعب تجاه المدير الفني للمنتخب حسام البدري، بسبب الأداء غير المقنع للمنتخب في أول مباراتين بالتصفيات وطلب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإقالة البدري.

وارتكب حسام البدري المدير الفني العديد من الأخطاء خلال المباراة بدءاً بتعديل طريقة اللعب من ٤-٢-٣-١ الي ٤-٣-٣ وهي الطريقة التي لم يخض بها المنتخب المصري أية مباراة رسمية أو ودية خلال الفترة الماضية.

الخطأ الثاني جاء في تعديل 5 لاعبين دفعة واحدة في تشكيل المنتخب عن المباراة السابقة التي أقيمت بالقاهرة قبل 4 أيام فقط.

وبدأ المنتخب مباراة النمور بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسه المرمى، وأمامه رباعي الدفاع: أيمن أشرف - محمود حمدي الونش - أحمد حجازي - أحمد توفيق، بجانب: حمدي فتحي- عمرو السولية - عمر جابر في خط الوسط، محمد مجدي أفشة - محمد صلاح تحت رأس الحربة الوحيد محمد شريف.

الخطأ الثالث يمكن في استمرار عمر جابر داخل المستطيل الأخضر عقب حصوله علي بطاقة صفراء، حيث ظهر اللاعب مندفعا في أكثر من كرة تجاه لاعبي النمور الأمر الذي كلف المنتخب اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 إثر تعرض جابر للطرد بعد حصوله علي البطاقة الصفراء الثانية.

أما الخطأ الرابع فجاء بتأخر المدير الفني في تبديلاته بعد أن ظهر المنتخب بشكل ضعيف هجوميا طوال الشوط الأول حيث ظهر عللا لاعبي الفراعنة البطء الشديد في تحضير الهجمات فضلاً عن عدم تكمله لاعبي خط الوسط في الحالة الهجومية واستمر نفس الأداء حتي اهتزت شباك المنتخب بهدف.

وكان المنتخب قد فاز علي أنجولا بهدف دون رد سجله محمد مجدي افشة في افتتاح مباريات الفراعنة بتصفيات المونديال.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة