الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة


تناشد كافة المصريين سرعة الحصول على التطعيم..

«الصحة»: إنتاج 300 ألف جرعة يوميا من لقاح سينوفاك بدءا من 8 سبتمبر

محمد البنهاوي

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 02:43 ص

ناشد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، كافة المصريين بسرعة الحصول على لقاح كورونا من خلال التسجيل على موقع الوزارة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من قوائم الانتظار للراغبين فى الحصول على اللقاح من أجل السفر للخارج، وتابع:"وأرسلنا رسائل لكل اللى بيقول أنه سجل منذ مدة ولم يحصل على اللقاح حتى الآن".

وقال  مجاهد، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة "MBC مصر"، إنه بدءًا من 8 سبتمبر الجارى سيكون إنتاجنا المحلى 300 ألف جرعة يومياً من لقاح سينوفاك سيتم ضخها فى السوق المحلى، موضحاً أنه هذا الإنتاج بطاقة عمل "شيف" واحد، ويمكننا مضاعفة الإنتاج حال الحاجة لذلك. 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن شهر سبتمبر الجارى يشهد انفراجة كبيرة فى توافر اللقاحات بمصر، سواء بفضل الإنتاج المحلى، أو التى سيتم جلبها من الخارج، مشيراً إلى أنه خلال أيام سيكون لدينا مليون جرعة قادمة من الخارج و3 ملايين أخرى ستدخل البلاد خلال الفترة المقبلة، متابعا: "خلال أربع أيام سيكون لقاح مودرنا متوافر فى مصر".

وأشار "مجاهد"، إلى أن وزيرة الصحة الآن بفرنسا من أجل توقيع اتفاق وعقد توأمة مع أكبر مركز لعلاج الأورام فى فرنسا، من أجل فتح مستشفيات بمصر تشخص مرض سرطان الثدى فى 8 ساعات فقط بدلاً من 21 يوماً كما كان فى السابق، مضيفا: "ذلك يأتى فى إطار مبادرة مليون صحة.. ونهدف إلى سرعة الكشف عن الأمراض من أجل حماية المصريين".

اقرأ أيضاً | الصحة: ضخ أول دفعة من لقاحات «جونسون» في مراكز التطعيم 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة