صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار متوقعة ليوم الاثنين الموافق 6 سبتمبر 2021

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 08:53 ص

فيينا.. يشارك رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي في المؤتمر العالمي الخامس للاتحاد البرلماني الدولي، الذي تنطلق أعماله في العاصمة النمساوية فيينا وتستمر حتى بعد غدٍ الأربعاء، لمناقشة قضايا التعاون البرلماني ومكافحة الإرهاب.

القاهرة.. تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان معرض الكتاب الرابع بالمحافظة، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج، في ساحة المركز الثقافي ببورسعيد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن احتفالات "بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية".

فيينا.. تنطلق أعمال المائدة المستديرة الوزارية الأولى حول الطاقة والمناخ والتنمية المستدامة، التي تنظمها منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، في العاصمة النمساوية فيينا، عبر تقنية "فيديو كونفرنس"، وذلك لبحث معالجة تغير المناخ، وتكثيف الجهود المبذولة للقضاء على فقر الطاقة.

طرابلس.. تبدأ وزيرة خارجية ليبيا نجلاء المنقوش زيارة إلى العاصمة اليونانية أثينا، للقاء نظيرها اليوناني نيكوس ديندياس.

الرياض.. ينظم برنامج ضمان التمويل بالمملكة العربية السعودية، بالشراكة مع البنك الدولي، منتدى برامج الضمان الدولي الخامس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويستمر لمدة يومين، تحت شعار "دور برامج ضمان الائتمان في إعادة بناء المنشآت الصغيرة والمتوسطة بعد كوفيد".

مانيلا.. تبدأ الفلبين رفع حظر السفر المفروض على عشر دول في الوقت الذي تواصل فيه البلاد مكافحة الارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بسبب سلالة دلتا شديدة العدوى، وهذه الدول العشر هي: الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والهند وباكستان وبنجلاديش وسريلانكا ونيبال وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا.

القاهرة.. تنطلق فعاليات برنامج التبادل الثقافي بين الشباب العربي – الياباني، الذي تنظمه منظمة المرأة العربية وجامعة أوساكا جوجاكون اليابانية (OJU) عبر تطبيق "زووم"، ويستمر حتى 21 سبتمبر الحالي.

القاهرة.. تُقام فعاليات ندوة "مترجمون شباب.. تجارب واعدة"، في الساعة السادسة مساءً، بمركز الإبداع الفني في ساحة دار الأوبرا، ضمن فعاليات "منتدى الثقافة والإبداع"، بالتعاون مع المركز القومي للترجمة.

القاهرة.. يُعرض العرض المسرحي "سالب واحد" على مسرح مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، ضمن فعاليات اليوم الثاني من الدورة السابعة لمهرجان الحرية المسرحي.

القاهرة.. تُقام المباراة النهائية ببطولة كأس العرب لسيدات كرة القدم "مصر 2021" بين منتخبي تونس والأردن، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب المقاولون العرب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة