صورة موضوعية
صورة موضوعية


تقديم الرعاية الصحية لـ825 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية بسوهاج

خالد حسن

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 09:01 ص

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن مديرية الصحة نظمت قافلة طبية بقرية «عرابة أبو عزيز» التابعة لمركز المراغة في العديد من التخصصات الطبية الأساسية لتقديم الخدمات الطبية العلاجية مجانا للمرضى.

وقالت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل بمديرية الصحة بسوهاج أن القافلة الطبية ضمت تخصصات «الباطنة - الأطفال - الأسنان - أمراض النساء - الجراحة العامة - تنظيم الأسرة ومعمل تحاليل طبية».

وأضافت أنه تم توقيع الكشف الطبي على 825 مواطنًا من مواطني القرية والقرى المجاورة على مدار يومين أمس واليوم «4/5» سبتمبر ترددوا علي العيادات و تم الكشف عليهم وصرف العلاج المناسب وكذلك إجراء العديد من التحاليل اللازمه حسب كل حالة.

وقالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه يتم تقديم الخدمة الطبية بالمجان لأهالينا من المرضى و خاصة في المناطق النائية  بالمحافظة وفق خطة القوافل العلاجية لوزارة الصحة والسكان والوصول لأهالينا في كل القرى بالمحافظة.

كما أشارت إلى أنه تم التشديد على اتباع سياسات مكافحة العدوى وتطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أنه يتم تقديم توعية صحية وتثقيف صحي لأهالي القرية لتوعيتهم وتثقيفهم  خلال فترة القافلة.
 

اقرأ أيضا:  استمرار أعمال رصف الطرق ورفع كفاءة الإنارة بشوارع العمرانية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة