ضمور العضلات الشوكي - صورة أرشيفية
ضمور العضلات الشوكي - صورة أرشيفية


«بتكلفة 3 ملايين دولار»..علاج مصابي ضمور العضلات بالمجان |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 11:15 ص

أكدت د.هبة الله حسني، عضو اللجنة القومية لفحص حالات ضمور العضلات الشوكي بوزارة الصحة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بصحة المرأة والطفل في مصر، ووجه بتوفير الدعم لعلاج الأطفال المصابين بضمور العضلات بالمجان.

وأشارت خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة "الأولى" والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، اليوم الإثنين 6 سبتمبر، إلى أن الوزارة تعاقدت على العلاج الجيني، رغم زيادة تكلفته التي تصل إلى 3 ملايين دولار.

وأضافت أن العلاج مخصص للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين، وجرى تخصيص 24 عيادة على مستوى الجمهورية في محافظات مصر، حتى لا يتكبد الأطفال عناء تلقي العلاج في محافظة مختلفة عن المحافظات التي يقطنون بها، وهو ما يعني أن مبادرة علاج هؤلاء الأطفال غطت أنحاء الدولة المصرية كافة.

وتابعت عضو اللجنة القومية لفحص حالات ضمور العضلات الشوكي، أن العيادات تحتوي على أخصائيين واستشاريين أعصاب وتغذية وعلاج طبيعي، حيث يتم فحص الأطفال فيها، وكل ذلك دون أن يتكلف المواطن أي مقابل، ويجرى رفع نتائج الفحوصات للجنة العليا التي تتكون من أساتذة في جامعتي القاهرة وعين شمس والمركز القومي للبحوث ووزارة الصحة والسكان ووزارة الدفاع من أجل إجازة العلاج الجيني. 

ولفتت د.هبة الله حسني عضو اللجنة القومية لفحص حالات ضمور العضلات الشوكي بوزارة الصحة، إلى أن هناك علاجات متاحة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنتين، لكنها ليست جينية وتستهدف تحسين الأعراض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة