صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حكم رادع لـ«مستريح المواد الغذائية» لنصبه على المواطنين

إسلام دياب

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 11:28 ص

عاقبت محكمة القاهرة الاقتصادية، مستريح المواد الغذائية بالسجن 10 سنوات وغرامة مليوني جنيه، بتهمة النصب على المواطنين، وإلزامه برد المبلغ المستولى عليه.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم ويعمل صاحب شركة مواد غذائية، بتلقى أموالا من المواطنين بلغ قدرها مليوني جنيه، وذلك لتوظيفها واستثمارها، في مجال المواد الغذائية، وأخبرهم بمقر الشركة الخاصة به، وأن كل من دفع مبلغا ماليا سيحصل على أضعافه خلال أشهر من الدفع.

وأضافت التحقيقات أن الضحايا انتظروا شهورا على أن يدفع لهم أرباح أموالهم لكن المتهم تهرب منهم وامتنع عن رد المبالغ أو تنفيذ وعده للضحايا وتهرب منهم وأغلق هاتفه المحمول ولم يستطع أحد منهم الوصول إليه.

وأكدت التحقيقات أن معظم الضحايا تعرفوا على المتهم من خلال «فيس بوك»، وأخبرهم عن الأرباح التى تحققها شركته، من خلال التجارة فى المواد الغذائية، وتقابلوا معه فى محل عمله، وبعد أن تأكدوا من حديثه عن الأرباح والمكسب المالى دفعوا مبالغ مالية له ولكنهم فوجئوا أن المتهم أخذ المال بهدف النصب، وامتنع عن تسديد المبلغ المالي، مما جعل المجنى عليهم يلجأ إلى قسم الشرطة والقضاء.

وكشفت التحريات حقيقة تلك الوقائع وتم التأكد من قيام المتهم ممارسة نشاطه فى النصب، والاستيلاء على أموال المواطنين، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم التوصل إلى مكان تواجد المتهم، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه، واعترف بارتكاب عدة عمليات نصب، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم، واتهموه بالنصب عليهم، وتحرر المحضر اللازم، وأحالته النيابة للمحكمة المختصة التي أصدرت حكمها المتقدم.

اقرأ أيضا :  تشديدات أمنية قبل الحكم في استئناف النيابة على براءة «سيدة المحكمة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة