الأسر الأولى بالرعاية - صورة أرشيفية
الأسر الأولى بالرعاية - صورة أرشيفية


طلعت عبدالقوي: 52 ألف جمعية أهلية في مصر لتنمية المجتمع| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 11:56 ص

قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن مصر بها 52 ألف جمعية ومؤسسة أهلية منتشرة على مستوى الوطن، تستهدف تنمية المجتمع بما يتماشى مع السياسة العامة للدولة.

وأضاف ،خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة «الأولى» والفضائية المصرية، من تقديم الاعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، اليوم الإثنين، أن مبادرة «حياة كريمة» شهدت تنسيقًا كبيرًا بين الجمعيات الأهلية والحكومة والقطاع الخاص وهو ما أسفر عن إطلاق مبادرة سكن كريم، التي تستهدف تطوير البيوت في عدد من المحافظات والقرى.

وتابع رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية: «أصبحنا نعمل في منظومة متكاملة، حيث إن فلسفة صندوق تحيا مصر تستهدف عمل برامج مختلفة لتلبية احتياجات المواطنين، لأن أي دولة مهما كانت موازنتها العامة ضخم لن تستطيع تلبية كل هذه الاحتياجات، وبخاصة في وقت الأزمات والكوارث». 

وأكد عبد القوي، أن صندوق تحيا مصر تعامل بنجاح مع عدد من الأزمات مثل ملف العشوائيات، مثل حي الأسمرات وبشاير الخير، كما كان له إسهامات كبيرة في ملف التعليم، وكل ذلك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق احتياجات المواطن البسيط.

ولفت الدكتور طلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية، إلى أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير الحجر والبشر، مثل توفير البنية الأساسية من مدارس وصرف صحي ومياه شرب، بالإضافة إلى تأهيل المواطنين من خلال توفير فرص عمل للشباب وتدريبهم على الحرف والمهن المختلفة لحل جزء من مشكلات البطالة والفقر والهجرة غير الشرعية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة