حسام البدري
حسام البدري


«بياكل عيش ومبيعرفش يدير».. رياضيون يهاجمون «البدري» بعد مباراة الجابون

إبراهيم مدكور

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 12:38 م

شهدت الساحة الرياضية المصرية استياءً كبيرًا من جانب محبي كرة القدم من فنانين ورياضين وجماهير اتجاه  الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري بسبب الأداء السيء الذي ظهر علي الفراعنة في لقائي انجولا والجابون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 .


قال جمال حمزة، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني قام بتوظيف اللاعبين بشكل خاطئ خلال مواجهة الجابون والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وأكد جمال حمزة: «المباراة كلها أخطاء كبيرة والسلبيات لا حصر لها.. ولكن النتيجة هي الايجابية الوحيدة خلال اللقاء».
وقال حازم إمام،لاعب منتخب مصر والزمالك السابق في تصريحات عبر الاستديو التحليلي لمباراة مصر والجابون على قناة «أون تايم سبورتس 1»: «مش ممكن ألعب ضد أنجولا والجابون بـ3 ديفندرات.. عندنا لاعبين كويسين ولكن معظم اللاعبين مؤدية وليست موهوبة».

وأضاف حازم إمام : «قلت في البداية لازم مصطفى محمد يلعب مع محمد صلاح ومحمد شريف.. ليه دائما خايف يدخل فينا جول ما تجيب انت الجول».

وقال سيف زاهر، عبر برنامجه «ملعب أون تايم» المذاع على قناة «أون تايم سبورتس 1»: «دي مش كورة والتعادل حصل بدعوات الملايين بس.. ولازم نقف مع حسام البدري.. أنا سمعت تصريحاته بعد اللقاء مالهاش علاقة بالمباراة.. فيه مباراة نكسبها ونقول مش مهم المهم المكسب».

وأضاف: «لكن احنا مالعبناش والأداء سيء.. واول مرة اشوف الناس وصلت للمرحلة دي لأن اللي حصل مش أداء ولا ده مش منتخب مصر.. دي سمعة منتخب كبير ودوري كبير».

وتابع: «عندنا لاعبين كبار.. لو الزمالك أو الاهلي لعبوا أمام الجابون هيكسبوا اللقاء في أي وقت وهيعمل مباراة ممتازة وهنقدم كورة.. لكن اللي احنا شوفناه ده مش كورة دي لاعيبة بتجري في الملعب».

وواصل: «كل لاعب في الملعب قدم أوراق اعتماده في الدوري وكانوا نجوم في الدوري.. ولكن اداء منتخب مصر اكثر من سيء.. التشكيل غلط والخطة غلط والمنتخب معملش أي حاجة عشان يتعادل هي مشيت كده والناس مش متقبلة الأداء».

وأضاف تامر صقر  الإعلامي المحلل الرياضي، في تصريحات عبر الاستديو التحليلي لمباراة مصر والجابون على قناة «أون تايم سبورتس 1»: «النقطة مهمة جدا.. والجهاز الفني ارتكب أخطاء بالجملة بداية من التشكيل ثم التغييرات واختيار لاعيبن في غير مراكزهم.. والمباراة كانت أسهل من أنجولا».


وتابع: «لعبنا بـ3 ديفندرات من أجل الدفاع ولكن مكنش لهم لازمة ولا أي أدوار دفاعية أو هجومية وشوفنا إزاي الدفاع بيتم اختراقه من العمق.. والأداء من سيئ لأسوأ».

وقال رضا عبد العال لاعب الفراعنة السابق  في تصريحات لبرنامج ''البريمو'' عبر قناة ''Ten'' مع الإعلامي محمد فاروق: "حسام البدري  بياكل عيش في المنتخب، كما أن تصريحاته عقب نهاية المباراة أمام الجابون بشأن الإجهاد والإرهاق، تصريحات غير مبررة بالمرة، فجميع المنتخبات في مختلف القارات تخوض مباريات في الأچندة الدولية، في ذلك التوقيت".

واختتم عبد العال: المنتخب الوطني لم يخض مباريات ودية مثل بقية المنتخبات حول العالم، وهذا سوء تخطيط من اللجنة المؤقتة لإدارة الإتحاد المصري لكرة القدم.

وعبرت الجماهير المصري عن رائيها عقب انتهاء مباراة الجابون التى أنتهت بالتعادل الايجابي بدون أهداف قائلة " البدري مبيعرفش يدير المباريات بشكل صحيح والأداء كان سئ جدا وربنا يستر على اللي جاي وعدم ضياع فرصة تأهلنا لكاس العالم " 
واضافت الجماهير تغيرات اللاعبين في المباراتين غريبة للغاية خاصة أنه اشرك لاعبين لم تشارك مع انديتهم بشكل اساسي ودائما يدخل في عناد مع الجماهير ولا نعرف السبب.

وسقط المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في فخ التعادل أمام الجابون بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢.

وتقدم الجابون بهدف في الدقيقة ٧٤، قبل أن يدرك مصطفى محمد هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب رصيده إلى ٤ نقاط، بينما رفع الجابون رصيده إلى نقطة واحدة، ويلتقي غداً منتخبا ليبيا وأنجولا في إطار نفس الجولة، مع الوضع في الاعتبار أن منتخب ليبيا يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، بينما يتزيل منتخب أنجولا قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة