إطلاق أكبر قافله للعمل الخيري " أبواب الخير" بالاسماعيلية
إطلاق أكبر قافله للعمل الخيري " أبواب الخير" بالاسماعيلية


بالصور.. إطلاق أكبر قافلة للعمل الخيري «أبواب الخير» في الإسماعيلية

محمد عبادي

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 03:02 م

شهد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الاسماعيلية وصول أكبر قافلة مساعداتٍ إنسانيةٍ للأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة "أبواب الخير" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم ورعاية ٥ ملايين مواطن بمناسبة اليوم العالمي لعمل الخير. 

وتابع محافظ الإسماعيلية وصول ٩ تريلات  كبيرة محمل  بها  ١٨٠٠٠ كرتونة مواد غذائية جافة تزن الواحدة ١١ كيلو جرام. 

وقال محافظ الاسماعيلية، إن العمل الخيري يهدف إلى تعزيز دورِ القيمِ الدينيةِ والأخلاق الحميدةِ في النهوضِ بالمجتمعات، وذلك من خلال ما تقدمهُ المنظمات والمؤسسات التطوعية من برامجَ ثقافية وخدمية لإصلاح ومعالجة مشكلاتِ الأسرة والمجتمع. 

اقرأ أيضا|تدشين مؤتمر مشروع تأهيل المساقي والتحول للري الحديث بالإسماعيلية

وأشاد بالدور الذي يلعبه صندوق تحيا مصر والمؤسسات المجتمعية ، ليس فقط في دعم الأسر الأولى بالرعاية ، ولكن أيضا يسهم في  إظهار قيم مثل التعاطف والشعور بالآخرين لدي  أطفالنا وشبابنا في البيوت والمدارس، بإعتبارها جوهرَ العمل الخيري، مثمناً جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطلاق فعاليات قافلة العمل الخيري الأكبر من نوعها خلال هذا العام، لرعاية الأسر الأولى بالرعاية بجميع محافظات الجمهورية.

ولفت "بشارة، إلى أنه سيتم توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية وفق ضوابط محددة، لضمان وصولها إلى مستحقيها، حيث سيتم استلام هذه المساعدات بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي. 

ثم توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية على المستحقين بمختلف مراكز المحافظة، مشدداً على مراعاة عدم التزاحم أو التكدس خلال توزيع المساعدات، وتطبيق الإجراءات الوقائية التي أعلنتها الحكومة للتصدي لفيروس كورونا. 

وشهد فعاليات قافلة المساعدات الغذائية مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية الشريكة بالمبادرة. 

ياتي ذلك إستكمالا لمسيرة النمو التي تضمن حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية ، وانطلاقا من استراتيجية صندوق تحيا مصر لتدعيم الشراكة مع أجهزة الدولة والقطاع الخاص والعمل على توحيد جهود العمل المجتمعي. 

و تستهدف القافلة نحوِ ٥ ملايينَ مواطنٍ مستحق على مستوى الجمهورية بتكلفة نحوِ ٦٥٠ مليونِ جنية، بالتعاون بين صندوق تحيا مصر، ووزارةِ التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى ٢٠ مؤسسةً من مؤسسات المجتمع المدني.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة