جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


نشاط مكثف لوزيرة التخطيط فى اجتماع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بأوزباكستان 

حسن هريدي

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 04:34 م


شهدت مشاركة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  ومحافظ جمهورية مصر العربية لدي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، نشاطا مكثفا خلال مشاركتها فى الاجتماع ال٤٦ لمحافظي البنك الإسلامي المنعقد بدولة أوزباكستان .


فقد شاركت  بالحدث الجانبي بعنوان التمويل الأخضر المتوافق مع الشريعة" والمنعقد افتراضيًا على هامش اجتماعات مجموعة البنك السنوية لمجالس محافظيها، إلى جانب مشاركتها باجتماع المائدة المستديرة للمحافظين، والتي أكدت خلالها أنه من العوامل الأساسية لنجاح التجربة المصرية في التعامل مع جائحة كوفيد 19– والتي جعلها تحظى بإشادة العديد من المؤسسات الدولية- التحرّك السريع للدولة باتخاذ سياساتٍ استباقيةٍ اعتمدت على خطةٍ واضحةٍ ومدروسةٍ تحفظ التوازن بين الحفاظ على صحةِ المواطن وبين استمرارِ عجلة النشاطِ الاقتصادي.


وخلال الاجتماعات نجحت مصر في الحصول على موافقة مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية بتنظيم الاجتماعات السنوية لمحافظي البنك العام القادم، حيث تقدمت د.هالة السعيد بطلب مصر إلى مجلس محافظي البنك وأكدت رغبة مصر في استضافة الاجتماعات السنوية لتؤكد على أهمية الدور المصري داخل البنك الإسلامي. 


كما أعلنت د. هالة السعيد عن استضافة مصر لأول مره الاجتماع الثالث لمجلس حوكمة برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية في ديسمبر المقبل لتتولى رئاسة المجلس لمدة عام.


فقد تناولت الدكتورة هالة   خلال كلمتها الافتتاحية فى  الاجتماع السنوي ال ٤٦ لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ألقت د.هالة السعيد كلمتها والتي دارت حول المتغيرات التي يشهدها العالم حاليًا كنتائج لجائحة كورونا، والسياسات التي اتخذتها مصر لمواجهة الأزمة.

إقرأ ايضا|

وزيرة التخطيط تشارك في اجتماع «التمويل الأخضر المتوافق مع الشريعة»


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة