الشاب اثناء ممارسة تمرينه ٩ ساعات متحديا ألم ذراعه
الشاب اثناء ممارسة تمرينه ٩ ساعات متحديا ألم ذراعه


تحدى آلام ذراعه بـ«تمرين 9 ساعات».. فدخل موسوعة جينيس

سلمى خالد

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 05:23 م

كثير من الرياضيين ومحبي الألعاب البدنية بشغف يتحدون كل الصعاب بتحقيق مرادهم وحلمهم بالرياضة، أو الهواية التي يحبونها، وهذا ما حدث مع الأسترالي دانيال سكالي الذي تحدي إصابة ذراعه ووصل الي موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد قضائه أطول فترة من الوقت في وضعية تمرين اللوح الخشبي للبطن "للذكور"، بزمن قياسي بلغ 9 ساعات و 30 دقيقة وثانية واحدة.  

و كان دانيال قد حطم الرقم القياسي السابق البالغ 8 ساعات و 15 دقيقة و 15 ثانية، الذي سجله الأمريكي جورج هود في فبراير 2020، وهو يبلغ من العمر 62 عاماً، بحسب صحيفة إنديان إكسبرس.

ويعتبر هذا انجازا كبيرا في مسيرة دانيال لذلك حظي بتقدير كبير من اللاعبين والمدربين والرياضيين   بسبب معاناة دانيال من متلازمة آلام المفاصل CRPS أو متلازمة الألم الموضعي المعقدة، والتي تتمثل في الألم والالتهاب الشديدين في ذراعه اليسرى التي نجمت عن إصابة تعرض لها في طفولته. 

 

 أعتاد دانيال أن يمارس بعض الأنشطة الرياضية والقيام بالعديد من تمارين الضغط والجلوس لتكييف جسده على تمرين اللوح الخشبي، حتى أصبح شغوفاً باللياقة البدنية، وهذا أدى بدوره إلى تحسن كبير في صحته بشكل عام.

 

وقال دانيال متحدثاً عن تجربته من بداية حياته أنه عندما كان عمره 12 عامًا، سقط من على الترامبولين مما تسبب في كسر حاد في ذراعه اليسرى ومنذ ذلك الحين عاني من متلامة الألم الموضعي المعقدة فبدأ الدماغ يرسل رسائل خاطئة إلى ذراعه المصابة، لذا فإن أي شيء مثل لمسة بسيطة أو حركة خفيفة، أو ملامسة الماء والرياح لذراعه تسبب الألم كبيرة له.

 

وأضاف أنه استعان لمساعدته على ممارسة التمرين، إرتداء رباط ضغط على ذراعه اليسرى لتخفيف الألم، ولكن من الواضح أن الضغط المستمر على كوعه وساعده وكتفه، أصابه بقدر كبير من التعب في البداية، 

لافتاً  أنه تمكن من تجاوز الشعور بهذا  الألم قدر المستطاع، والتغلب علي الآلام وإكمال التحدي الذي بدأ به وكان يحلم به من طول حياته .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة