صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بريطانيا تستعين بالصين لإنتاج السيارات الكهربائية

سمر شوكت

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 06:05 م

بعد احتلال أمريكا المركز الأول على العالم في تصنيع السيارات الكهربائية بشركة تسلا التي تبلغ القيمة السوقية لها نحو 820 مليار دولار، تسعى إنجلترا لمنافستها بشركتها المعروفة في صناعة السيارات الإس بمعاونة الصين لتحتل الصدارة في صناعة الجيل الثاني للسيارات الكهربائية.

 اقرأ أيضا| تسليم 9 سيارات لسائقين تدربوا على الاستخدام والشحن

وذكرت صحيفة "إندبندت"، أنه تم عقد اتفاق بين كل من لوتس و"نيو إنك"، الشركة الصينية المصنعة للمركبات الكهربائية. وتبلغ قيمة الصفقة 2.3 مليار دولار (1.6 مليار جنيه إسترليني)ـ وسيكون المقر العالمي للشركة الجديدة في مدينة ووهان الصينية. وتخضع "لوتس" نفسها إلى سيطرة "جيلي"، الشركة الصينية الكبيرة لتصنيع السيارات التقليدية، التي تملك أيضاً "فولفو"، الشركة المصنعة لسيارات التاكسي الكهربائية العاملة في لندن. و"نيو" رائدة في صنع السيارات الكهربائية، وعلى الرغم من أنها لا تزال صغيرة على صعيد الناتج، تُوصف بأنها الرد الصيني على "تسلا".

يذكر أن شركة لوتس تأسست على يدي كولين تشابمان عام 1948، وأن تشابمان أنتج سلسلة من التصاميم المبدعة، بما في ذلك "لوتس 7" و"إيليت" و"إيلان"، وأن "فريق لوتس" حقق نجاحاً كبيراً في السباقات في ستينيات القرن العشرين وسبعينياته كما أن الشركة لم تعرف يوماً نجاحاً مالياً صلباً. وكانت "لوتس" تعاني بالفعل من صعوبات مالية حين توفي كولين تشابمان عن سن 54 عاماً في 1982. ومنذئذ عرفت الشركة عدداً من المالكين، علماً أن "جيلي" تمتلك حصة مسيطرة فيها منذ عام 2017.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة