تدريبات منتخب مصر - أرشيفية
تدريبات منتخب مصر - أرشيفية


بعد تأكيد وزير الشباب على دعم «المحلي».. مدرب المنتخب ضمن هؤلاء

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 06:14 م

تتداول الساحة الرياضية والإعلامية في مصر؛ تكهنات بهوية واسم المدير الفني القادم لمنتخب مصر، بعد توجيه اتحاد الكرة الشكر لحسام البدري وجهازه المعاون، بعد الأداء السيء في المباراة الأخيرة أمام الجابون في تصفيات كأس العالم.

وعلى الرغم من تأكيد وزير الشباب، د. أشرف صبحي، في أكثر من لقاء أن توجه الدولة المصرية بعدم التعاقد مع مدربين أجانب للمنتخب، وإعطاء الفرصة للاعتماد على المدرب المصري، إلا أن هناك العديد من الأسماء المطروحة على الساحة لمدربين أجانب.

فقد أعلن الإعلامي أحمد شوبير، عبر صفحته على فيس بوك، إن البرتغالي نيلو فينجادا سيتم الإعلان عن اسمه مديراً فنياً لمنتخب مصر خلال ساعات.

في الوقت الذي يرشح فيه أسماء أخرى مثل السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق، صحبة حسام غالي. وتصاعدت تكهنات أخرى بعودة هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لقيادة كتيبة الفراعنة مرة أخرى.

وأكد أشرف صبحي، وزير الرياضة، أكد أن المدرب القادم لمنتخب مصر، تطبيقاً لتوجه الدولة المصرية، في مؤتمر الشباب بالعاصمة الإدارية.

وقال صبحي: "لما لماذا لا توجد لدينا ثقة في المدرب المصري؟ يجب أن نعطي الفرصة. يجب التعامل بجدية وتجرد وعدم مجاملة وانتقاء في أي أمر، حتى نضمن تحقيق النجاح".

وفي الوقت الذي تتنافس فيه أسماء مصرية أخرى على تدريب المنتخب المصري، على رأسهم حسام حسن، مدرب نادي الاتحاد السكندري، بعد أن أكد أحمد شوبير أنه في حالة الاستقرار على الاستعانة بمدرب مصري خلفًا لحسام البدري سيكون العميد.

ونشر شوبير على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك": "‏لو أصبح الاختيار مدرب مصرى سيكون حسام حسن".

كما طرحت بعد الصحف الرياضية اسم مدرب النادي الاسماعيلي، إيهاب جلال، إلا أن خلافاته السابقة مع اتحاد الكرة قد تحول بينه وبين المنصب.

فخلال الفترة التي سعى فيها اتحاد الكرة السابق للتعاقد مع مدرب مصري تنفيذاً لتوجيهات الدولة؛ اصطدم إيهاب جلال مع أعضاء الاتحاد حول نقط خلافية كثيرة كتبت الفشل للمفاوضات.

يذكر أن اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم المصري، برئاسة أحمد مجاهد، قد وجهت الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق متمنيًا التوفيق لجميع أعضائه التوفيق، بعد الأداء المتواضع للمنتخب الوطني فى مبارياته الأخيرة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة