نموذج ليوم كامل دايت
نموذج ليوم كامل دايت


اكلات ريجيم بدون لحوم.. أصناف تناسب الدايت

سارة شعبان

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 06:25 م

يحتار بعض المهتمون بالرجيم في اختيار النظام الغذائي، حتي تساعدهم في انقاص الوزن، كما تعتبر أكلات الدايت للعشاء والفطار والغداء من النظم التي يعتمد عليها الرياضيين للحفاظ علي أجسامهم، وتجنباً للحيرة، هناك نموذج بأفكار اقتصادية لوجبات يوم دايت كامل دون لحوم.

الإفطار:
تعد وجبه العجه المشبعة من المكونات الخفيفة، وهي وجبة إفطار صحية ولن تحتاج أطباقا جانبية، وهذه يتم طهيها من خلال تشويح البصلة المفرومة في ملعقة زيت وتقلب جيدا ثم نضيف الفلفل الالوان ويقلب ونتبل بالملح والفلفل ثم نخلط ٢ بيضة وفي بولة مع نصف كوب اللبن ثم نضيف بياض البيض ونخفق جيدا مع اضافة الفلفل الاسود ثم نضيف نضيف الشوفان، والبقدونس و بذر الكتان ونقلب ثم الجبنة الفيتا ونقلب جيدا حتى تذوب الجبنة مع خليط البيض بالشوفان.


وجبة الغداء:
يتم فيه تناول الكفته ويتم تحضيرها بمكونات اقتصادية مشبعة دون لحم، لتكون الطبق الرئيسي على سفرة الدايت، ويتم خلط البصل مع اللحمة المفرومة ثم يضاف الفلفل الألوان ويضاف الجزر والكوسة ثم يتبل بالملح والفلفل وتوابل الكفتة وتضاف البيضة وقليل من الشوفان ويقلب جيدا ،وتشكل اللحمة المفرومة بالخضار على شكل اصابع او كرات حسب الرغبة وتدخل الفرن حتى تمام النضج .


ويقوم جانبي هذا الطبق شوربة المشروم وهى خفيفة على الغداء وبمكونات بسيطة ، يتم فيها تشويح دقيق الشوفان والدقيق الاسمر في الزيت والزبدة على النار ، ويضاف اللبن بالتدريج مع التقليب ثم يضاف البصل والمشروم ، وتضاف المرقة و الملج والفلفل الاسود.


العشاء:
يتم تحضير الوجبة المسائية بمكونات مشبعة لا تزيد الوزن، مع أطباق مختلفة وتفاصيل بسيطة ، يتم عصير نصف ليمونه على الزبادى مع رشه قرفه حسب الرغبة ، مع شرب كوب شاي ونعصر عليه نصف ليمونه.


اقرا ايضا : طريقة تحضير سلطة الأفوكادو بالمكرونة والخضار

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة