محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

رحمة الله بنا

محمد بركات

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 07:29 م

 

لعلنا نلاحظ جميعا ازدياد وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى سلالته الجديدة المتحورة «دلتا»، التى بدأت فى الانتشار فى أنحاء كثيرة من العالم، فى إطار الموجة الرابعة أو الهجمة الرابعة للفيروس الشرس، التى أصابت بالفعل غالبية، إن لم يكن كل الدول والشعوب بطول العالم وعرضه وبينها مصر.

ومن الحقائق التى يجب أن نضعها فى الاعتبار، هو ما ظهر من بدء زيادة حالات الإصابة، وارتفاعها عندنا بصورة ملموسة عما كان سائدا طوال الأسابيع والشهور الماضية ،...، وذلك رغم انخفاضها عندنا عن معدلات الإصابة فى بقية الدول ،...، والحمد لله.

وإذا كان الله «سبحانه وتعالى» رحيما بنا فى الموجات الثلاث الماضية، التى هبت على العالم كله ونحن معه ،...، ولايزال «جلت قدرته» رحيما بنا أيضا حتى الآن، فمن الواجب علينا أن نشكر الله على فضله ورحمته بنا.

ليس هذا فقط.. بل من الواجب والضرورى أن نسعى بكل العقل والحكمة، أن نكون نحن أيضا رحماء بأنفسنا، وأن نسعى بكل الجهد للنأى بأنفسنا وعائلاتنا وأهلنا ومجتمعنا ودولتنا عن التعرض للضرر والأذى وأن نتجنب بكل الطرق الممكنة والمتاحة انتشار وتفشى الوباء عندنا.

والطريق إلى ذلك واضح لا لبس فيه ولا إبهام، وهو التمسك الحازم والجاد بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها للحماية من الإصابة بالفيروس القاتل.
 وفى هذا يجب أن تتوقف كل حالات الاستهتار والإهمال، التى نراها للأسف منتشرة بين المواطنين فى كثير من الأماكن ووسائل المواصلات العامة، ومواقع الإنتاج والخدمات وغيرها وغيرها.

وذلك يتطلب الانضباط الكامل والالتزام الشديد، من كل المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، فى كل مكان بالدولة المصرية، بتنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل دقة ودون تهاون أو استرخاء.
والسؤال الآن.. هل نفعل ذلك رحمة بأنفسنا؟!

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة