جو بايدن
جو بايدن


بعد سيطرة طالبان علي أفغانستان.. بايدن يزور المواقع التفجيرية الثلاث في ذكرى 11 سبتمبر

مها حسين

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 07:34 م

يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ، الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية من خلال زيارة المواقع التفجيرات الثلاثة التي وقعت فيها الهجمات.

ويبدأ  بايدن رحلته بزيارة مدينة نيويورك ، حيث تحطمت طائرة الخطوط الجوية الأمريكية المختطفة" 11"  وطائرة يونايتد إيرلاينز "175 " في البرجين التوأمين لمركز التجارة العالمي ، ما أدى إلى مقتل 2763 شخصًا.

اما ثاني محطتهما فهي شانكسفيل ، بنسلفانيا ، حيث توفي 40 راكبًا وطاقم الرحلة رقم 93 التابع لشركة يونايتد إيرلاينز بعد إحباط هجوم مخطط له على مبنى الكابيتول الأمريكي.

ويستقر الزوجان في نهاية الرحلة بالبنتاغون في أرلينغتون بولاية فيرجينيا ، حيث تحطمت طائرة أميركان إيرلاينز الرحلة 77 بعد اختطافها. 
وأدى هذا الحادث إلى مقتل 184 شخصًا - 125 منهم في البنتاغون و 64 منهم على متن الطائرة.

ويشير البيان الصادر عن البيت الأبيض،  أن نائب الرئيس كاميلا هاريس والرجل الثاني دوج إمهوف إلى شانكسفيل لحضور حدث منفصل،  ثم يلتقيان بايدن وزوجته في البنتاغون. 

وفي وقت سابق ، وقع بايدن على أمر تنفيذي  يوجه وزارة العدل ووكالات أخرى إلى نشر معلومات رفعت عنها السرية، حول تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي في هجوم 11 سبتمبر 2001  على مدى الأشهر الستة المقبلة ، وحثت عائلات بعض الضحايا بايدن على عدم حضور المناسبات التذكارية في ذلك اليوم ما لم يفرج عن الوثائق.

ويجدر الذكر أن السبت القادم ، يوافق الذكري العشرين لحادث 11 سبتمبر الإرهابي،   الذي أدى إلى مقتل ما يقرب من 3000 شخص وأشعل فتيل الصراع الأمريكي المستمر منذ 20 عامًا في أفغانستان.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة