فوائد الكركم
فوائد الكركم


فوائد سحرية للكركم.. يقي من الإصابة بارتفاع السكر في الدم 

سلمى خالد

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 07:52 م

 

التَّوابِل هي نكهة أطعمة مطبوخة، أو صلصة أو مجففات تضيف للأطعمة نكهة خاصة أو تكون مكملة للطبق، وتعطي نكهة لاذعة في كثير من الأحيان، ولذلك تضاف بكميات صغيرة نسبياً، وتشمل التوابل الملح والفلفل، والكتشب، والخردل، وزيت الزيتون والخل والسكر، والكركم.

وكثير من الأشخاص يظنون أنها مكملات فقط للطعام ولكن المفاجأة أن لبعض من التوابل فوائد عديدة ومفيدة لصحة الجسم، مثل الكركم الذي يعد أحد أفضل المكملات الغذائية لمرضى السكري، حيث يمكن أن يساعد مكونه النشط، المعروف باسم الكركمين، على تحسين مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري.

ووفقا لاختصاصية التغذية الدكتورة سارة بروير، تقول أن الكركم أيضا مضادا طبيعيا للالتهابات، ما يقلل من خطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري، بما في ذلك تلف الأعصاب أو الكلى، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وكتبت على موقعها على الإنترنت، الذي يسمي DrSarahBrewer.com، أن الكركم يستخدم كتوابل برتقالية صفراء في المطبخ، ويحتوي على مزيج من مضادات الأكسدة من أصباغ أكثرها نشاطا هو الكركمين. 

بإلإضافة أنه ثبت أن مكملات الكركمين تعمل على تحسين مقاومة الانسولين عن طريق تنشيط مستقبلات الانسولين، لدى الأشخاص الذين يعانون ضعف تحمل الجلوكوز، ويمكن أن يؤخر الكركم ظهور مرض السكري النوع 2.

ويمكنك أيضا تقليل خطر الإصابة بمرض السكري عن طريق إضافة المزيد من القرفة إلى نظامك الغذائي، كما يُزعم. ويحتوي لحاء شجرة القرفة على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تعمل على تحسين حساسية مستقبلات الأنسولين.

وأضافت أن تناول المزيد من القرفة على مدى أربعة أسابيع، يمكن أن يساعد على خفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ،كما لاحظ المرضى تحسنا في توازن الكولسترول الجيد إلى الكولسترول الضار.

ويحدث مرض السكري بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير، وهو ناتج عن عدم إنتاج الجسم ما يكفي من هرمون الأنسولين، أو عدم تفاعل الجسم مع الأنسولين. وإذا كنت مصابا بداء السكري، فيمكنك تقليل خطر حدوث مضاعفات عن طريق إضافة بعض المكملات العشبية إلى نظامك الغذائي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة