جانب من تشييع الجثمان
جانب من تشييع الجثمان


صور| في المسجد الأقصى.. تشييع جثمان جندي أردني استُشهد في القدس عام 1967

أحمد نزيه

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 08:21 م

شيّع فلسطينيون وعسكريون أردنيون، اليوم الاثنين 6 سبتمبر،  في المسجد الأقصى المبارك، جثمانًا يحوي رفات جندي أردني، استُشهد في القدس عام 1967، وتم العثور على رفاته مؤخرًا بعد نحو 54 عامًا من استشهاده.

وأقيمت صلاة الجنازة على الشهيد في المسجد الأقصى المبارك، ومن ثم مواراة رفاته الثرى في مقبرة الشهداء (المقبرة اليوسيفية) في القدس، وذلك بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

واتشح الجثمان بعلم المملكة الأردنية الهاشمية. وتم تشييع رفاة الشهيد في جنازة عسكرية بحضور مجموعة من كبار ضباط الجيش الأردني على رأسهم مساعد رئيس هيئة الأركان للقوى البشرية العميد الركن علي الدومي، ومدير الاستخبارات العسكرية العميد الركن عزام الرواحنة، ومدير شؤون الأفراد العميد الركن كايد الدهيسات.

وحضر مراسم تشييع الجثمان عزام الخطيب، مدير عام الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك، والشيخ واصف البكري، القائم بأعمال قاضي القضاة في فلسطين، والدكتور إبراهيم ناصر الدين، مساعد المدير العام للأوقاف الإسلامية والمدير المالي في فلسطين، والشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى المبارك، ومسؤولي الحراسة في المسجد الأقصى المبارك ومجموعة من موظفي الأوقاف الإسلامية وحراس المسجد الأقصى المبارك وجمهور من أهالي مدينة القدس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة