تناول الفاكهة
تناول الفاكهة


خبير تغذية يوضح خطورة تناول الفاكهة مع الألبان والتوقيت المناسب لها

ريم الزاهد

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 08:54 م

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الفاكهة بشكل عشوائي على مدار اليوم، صباحا أو مساء، ولكنهم لا يعلمون أن تناول الفواكه بهذا الشكل وفي أي توقيت من اليوم يمكن أن يكون ضار بالصحة. 


كما يعرف بشكل عام أن الفاكهة هي أكبر مصدر للفيتامينات والمعادن، يمكن لوجبتين من الفاكهة الطازجة في اليوم أن تحافظ على صحتك ولياقتك حيث أنها تساعد في إنقاص الوزن أيضا، ولكن يجب تناولها في توقيت معين في اليوم. 


وأفاد "لايف كوتش" لصحيفة «تايم أوف أنديا» السبب وراء ضرورة تناول الفاكهة قبل غروب الشمس، وفقا للأيورفيدا "النظام الهندي القديم للطب"، فإن تناول الفاكهة في المساء يمكن أن يزعج جدول النوم ويعطل عملية الهضم، موضحا أن معظم الفواكه عبارة عن كربوهيدرات بسيطة مما يعني أنه يمكن تكسيرها، كيث إنها مصدر كبير للطاقة الفورية، وفي الوقت نفسه تؤدي أيضا إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم.

وقد يؤدي اقتراب موعد النوم إلى تعطيل نومك بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم. إلى جانب ذلك، يتباطأ التمثيل الغذائي بعد غروب الشمس ويجد صعوبة في هضم الكربوهيدرات.

ولهذا السبب أكد لايف كوتش أن أفضل وقت لتناول الفاكهة هو في الصباح الباكر على معدة فارغة. عندما نستيقظ بعد الصيام لمدة 10 ساعات تقريبا في الليل، تكون معدتنا فارغة تماما. يساعد تناول الطعام الصحي في الصباح على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أكبر.

وقال خبير الاغذية أنه يجب أيضا إضافة الفاكهة مع الوجبة أو تناولها مباشرة بعد الوجبة. لكن يجب على المرء أن ينتظر ما لا يقل عن 3.5 إلى 4 ساعات بعد الوجبة قبل تناول أي فاكهة.


ومن جانب ٱخر أوضح الخبير أنه من الأفضل تناول الكربوهيدرات البسيطة في الصباح وقبل التمرين وبعده. من الأفضل تناول الدهون والبروتينات والكربوهيدرات المنخفضة المعقدة بعد غروب الشمس.

كما أوضح خبير التغذية إن الفاكهة يجب أن تؤكل وحدها، ويفضل دائما تناول الفاكهة وحدها وعدم إقرانها بمنتجات الألبان أو الخضار.

يمكن أن يؤدي تناول الفاكهة مع منتجات الألبان أو الخضار إلى تكوين السموم في الجسم. يحدث ذلك بسبب سوء هضم الفاكهة وانخفاض امتصاص العناصر الغذائية.مما يؤدي إلى وجود السموم في الجسم إلى المرض والحالات الصحية الأخرى.

الفلفل الحار بديل جيد للملح لمن يعانون من أرتفاع ضغط الدم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة