الخلايا الحية
الخلايا الحية


«إعادة البرمجة».. تكنولوجيا لمكافحة الشيخوخة تطيل ​​عمر الإنسان 50 عامًا

وائل نبيل

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 09:36 م

 

تأمل الشركة الجديدة، المدعومة من جيف بيزوس مؤسس أمازون العالمية، ومليارديرات آخرين، في "عكس" عملية الشيخوخة في الخلايا الحية، باستخدام تقنيات تجريبية وخطيرة للخلايا الجذعية الجديدة، المعروفة باسم تقنية "إعادة البرمجة".

وأفادت تقارير حديثة، أن أغنى رجل في العالم جيف بيزوس، يستثمر في تكنولوجيا مكافحة الشيخوخة التي يمكن أن تطيل متوسط ​​عمر الإنسان بما يصل إلى 50 عامًا.

ومنذ استقالته من وظيفته كرئيس تنفيذي لشركة أمازون، سافر بيزوس إلى الفضاء مع شركته Blue Origin، ويبدو الآن أنه يريد إطالة فترة تقاعده لأطول فترة ممكنة.

وقال "بيزوس"، إنه واحد من العديد من المستثمرين المليارديرات في Altos Labs، وهي شركة تقنية في وادي السيليكون، تعمل على تقنيات جديدة تجريبية - وربما خطيرة - لتمديد الحياة.

واستأجرت الشركة الجديدة العشرات من الأبقار من أفضل الجامعات، للبحث في كيفية شيخوخة الخلايا، وكيفية عكس هذه العملية.

وتهدف "تقنية إعادة البرمجة" هذه إلى إعادة الخلايا الطبيعية إلى حالة الخلايا الجذعية "البدائية" - أي كيف تعمل الخلايا عندما يولد الشخص لأول مرة - من أجل التعافي والتجديد.

ومن بين أولئك الذين تم تعيينهم العالم الإسباني خوان كارلوس إيزبيسوا بيلمونتي، وهو يشتهر بعمله المثير للجدل في خلط أجنة البشر والقرود، ويتوقع أنه سيكون قادرًا على بلوغ متوسط ​​العمر المتوقع بمقدار 50 عامًا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة