البنجر
البنجر


«البنجر».. علاج سحري لمرضى السكر

ريم الزاهد

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 10:00 م

يبحث مرضى السكر بشكل دائم على المأكولات والمشروبات التي تعمل على خفض نسبة السكر في الدم، لتجنب الإصابة بكومة السكر التي تؤدي إلى الغيبوبة والوفاة في حالات نادرة. 

ومن أهم هذه المأكولات هو البنجر الذي يحتوي على الكثير من الفوائد لمرضى السكر، حيث يعمل على الحفاظ على مستوى السكر بمجرى الدم، وهي مايلي: 

1- يحتوي على مضادات الأكسدة: 

مضادات الأكسدة هي مركبات تساعد على تحييد دخول الجذور الحرة الضارة إلى الجسم، والتي تمنع الإجهاد التأكسدي وإتلاف الخلايا الجيدة في جسمك، مما يسهم في الوقاية من أمراض القلب والسرطان ومضاعفات السكري.

2- التخلص من السموم: 

يساهم البنجر في الحفاظ على صحة الكبد لدى مرضى السكري، فهو يعمل على تطهير الجسم من السموم لأنه يرفع كفاءة الكلى والكبد وبالتالي يحمي المرضى من المضاعفات الخطيرة.

3- يحد من ارتفاع ضغط الدم: 

ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى أمراض أخرى في حالة عدم السيطرة عليه، مثل النوبة القلبية، وقد يكون ناتج عن الإصابة بمرض السكري، ويسهم البنجر في خفض ضغط الدم المرتفع والحفاظ على مستوياته.

4- يساهم في إنقاص الوزن: 

بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية، يحتوي البنجر على الكثير من الألياف ولكنه منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي كل كوب منه على ما يصل إلى 59 سعرة حرارية و 3.8 جراماً من الألياف، أي ما يعادل 15 % من الألياف التي تحتاجها على مدار اليوم، لذا يسهم في إنقاص الوزن.

5- يعالج فقر الدم: 

لا يرتبط مرض السكري مباشرة بفقر الدم، لكن يمكن أن يتسبب مرض السكري في تلف الأوعية الدموية في الجسم ويمكن أن يسبب اضطرابات في الكلى لفترة طويلة إذا لم يتم السيطرة عليها، ويتسبب هذا القصور في وظائف الكلى في حدوث فقر الدم.

ويسهم البنجر في علاج فقر الدم وأعراضها المعتادة مثل الضعف والدوخة. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة