عصير الجزر والبرتقال
عصير الجزر والبرتقال


فوائد سحرية لـ«عصير الجزر والبرتقال» علي الريق.. يقوي الجهاز المناعي

سلمى خالد

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 10:14 م

يتميز كلٌُّ من البرتقال والجزر باحتوائهما على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين ج، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تخليص خلايا الجسم من الجذور الحرة الضارّة التي تنتُج بشكلٍ طبيعي في الجسم نتيجة عمليّات التمثيل الغذائيّ مثل التنفس والهضم، كما أنّ التعرُض للسموم البيئية مثل السجائر أو دخان السيجار والملوثات الأخرى يزيد من نسبة الجذور الحرّة في الجسم أيضاً.

 

لذلك ينصح الأطباء بضروره تناولهما معًا في الصباح علي الريق لتعدد فوائدهما  المذهله المختلفة لصحة الجسم فعصير البرتقال والجزر معًا يقي الجسم من الإصابة بمرض الأسيتونيمي والنتاتج عن زيادة في نسبة الأسيتون في الدم، ويُخفض نسبة الكولسترول في الضار في الدم، حسب موقع iconvo.

ويحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب وتصلّب الشرايين، كالجلطات القلبيّة، وانسدادات الشرايين، كما يحمي الجسم من مرض ارتفاع ضغط الدم، ويقوّي جهاز المناعة في الجسم، ويقي من الإصابة بأمراض الرشح، والإنفلونزا، ويعالج أمراض الجهاز التنفسيّ، مثل التهابات اللوزتين، والحنجرة، والقصبات الهوائيّة، ومرض الربو.

 

ويحافظ على ليونة وحركة المفاصل،ويعالج مرض السرطان، وخاصّة سرطان الرحم، والبروستات، والمبايض، والمجاري البوليّة، ويحمي الجسم من الإصابة بمرض فقر الدم، وذلك لقدرته على رفع مستوى الحديد في الدم.

 

بالأضافة أنه يعالج الإسهال، وخاصّة عند الأطفال، ويعالج البواسير الشرجية،ويزيد من إفراز العصارة الصفراء، ويقلل من الآلام الناتجة عن حصوة المرارة.

يقوّي حاسّة البصر، ويزيد من رطوبة العين، ويحميها الجفاف والالتهاب.

 

 كما يُحسّن أداء الكلى، ويُهدّئ الأعصاب، ويساعدها على الاسترخاء والشعور بالانتعاش، ويُحسّن عمل الجهاز الهضمي، فهو يُليّن الأمعاء، ويطرد الغازات والفضلات المتراكمة في الجهاز الهضمي، كما أنّه يطرد الديدان المعوية.

 

ويدخل في تقوية العظام، ويحميها من الهشاشة والتكسر، ويضبط نسبة السكر في الدم، ويمنع ارتفاعه، ويعالج مرض الحمّى، ويحافظ على درجة حرارة الجسم الطبيعيّة، ويعالج الكثير من مشاكل الجلد، كالإكزيما، وتقرّحات الجلد المختلفة أيضًا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة