الجامعة المصرية اليابانية
الجامعة المصرية اليابانية


‏د. أحمد الجوهري: برنامج العمارة المستدامة بالجامعة اليابانية يواكب الاتجاه العالمي للتصاميم الصديقة للبيئة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 11:25 م

أكد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية للعلوم والتكنولوجيا أن الجامعة تقدم أحدث البرامج بالشراكة مع كبرى الجامعات باليابان والتى تربط الخريجين بسوق العمل وتدعم الصناعة، موضحا أن من بين البرامج الجديدة التى تقدمها الجامعة برنامج للعمارة المستدامة وهو يواكب الاتجاه العالمي ‏للتصاميم الصديقة للبيئة خاصة فى المدن الجديدة.

أوضح د. حاتم حمدى، أن العمارة المستدامة تصميم واعي بيئيا لتصميم مباني ومدن صديقة للبيئة لا تؤثر على المصادر الطبيعية و تساعد على تخفيف التلوث بخفض انبعاثاتها والعمل بالأساليب الصديقة للبيئة.

 وأضاف رئيس الجامعة، أن هناك كثير من الدول قد بدأت  فى عمل كود للطاقة وكود  للمباني من ناحية المواد والعزل موضحا برنامج العمارة المستدامة يتوافق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ فى المدن المستدامة والحفاظ على الطاقة و الاستخدام الكفء للطاقة.

‏وأوضح أن برنامج العمارة المستدامة بالشراكة العلمية مع 13 جامعة يابانية ويشارك به أستاذين زائرين من إنجلترا ويؤهل الخريجين للمنافسة في سوق العمل العالمية والمحلية.

وأضاف ‏أن الحرم الجامعي للجامعة اليابانية في مدينة برج العرب يعد نموذج للمباني صديقة للبيئة والذي قام بتصميمه معمارى يابانى وهو  من أشهر معماري العالم.

لزيارة الصفحة الرسمية للجامعة على فيسبوك: https://www.facebook.com/ejust.official/

لزيارة الموقع الرسمي للجامعة على الإنترنت: http://E-JUST.edu.eg


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة