صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بسبب الاشتباه في الانضمام لجماعة «الماك».. الجزائر تعتقل 27 شخصًا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 12:14 ص

أعلنت السلطات الجزائرية أمس الاثنين 7 سبتمبر، عن اعتقال 27 شخصًا يشتبه في انتمائهم لجماعة "الماك"، التي سبق وكانت أعلنتها الحكومة منظمة "إرهابية"، بعد هجوم في بلدتين شماليتين.

وقال بيان الشرطة الجزائرية تحت عنوان "مصالح الأمن الوطني"، إنها تمكنت خلال الـ48 ساعة الأخيرة، من توقيف 27 شخصًا بمدينتي خراطة (بجاية) وبني ورتيلان (سطيف) يشتبه في انتمائهم إلى منظمة "الماك" لمحاولتهم "زرع الفتنة والرعب وسط المواطنين بأمر من جهات في الخارج".

وأوضحت السلطات الأمنية أنها عالجت قضية تتعلق بـ"المساس بالوحدة الوطنية والإخلال بالنظام العام والتحريض على التجمهر".


وذكرت أن أفراد المجموعة "لجأوا إلى الاعتداء والسطو على محلات المواطنين، حيث تم توقيف 25 شخصًا على مستوى مدينة خراطة وشخصين  ببني ورتيلان".

وأضاف البيان أن "تدخل قوات الشرطة لإعادة حفظ النظام وحماية المواطنين والممتلكات أسفر عن توقيف المشتبه فيهم مع تسجيل إصابات في صفوف بعض أفراد الأمن الوطني جراء تعرضهم للرشق بالحجارة والمواد الصلبة والحادة".

وأفضى تفتيش مساكن المشتبه فيهم إلى العثور على "مستلزمات ملابس عسكرية، ومعدات الإعلام الآلي بجميع ملحقاته، وجهاز كشف عن المعادن، وأسلحة بيضاء، وأختام مزورة تحمل كلمة 'انتخب' و'انتخب بالوكالة'، ونسخة طبق الأصل مصادق عليها، وسجلات إدارية، ورايات للمنظمة الإرهابية "الماك" وهواتف نقالة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة