صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


٤ طرق للتخلص من الصدأ الموجود بالأواني الفضية

سارة شعبان

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 01:10 ص

قد يتطور الصدأ عندما يتفاعل الحديد مع الأُكسجين الذي تحمله تركيبة الماء، والرطوبة. حتّى أدوات المطبخ الحديدية باهظة الثمن ليست في مأمن من الصدأ، فهناك ٤ طرق للتخلص من الصدأ.

 

_ يعد عصير الليمون الحامض من المواد الحامضة التي تساعد على الصدأ ، حيث يملأ كوب أو بضعة أكواب، حسب كمية الفضيات بعصير الليمون الحامض، حتى يغمر السائل الشوك والسكاكين والملاعق بالكامل. بعد ذلك، تترك كل الأدوات الفضية حتّى تنقع لمدة ٥  دقائق إلى ١٠ منها سيؤدي ذلك إلى التخلّص من الصدأ وتسهيل فركه بعد ذلك.

 

_ تضاف كمية قليلة من صودا الخبز إلى القليل من الماء، حتى تتشكل عجينة ، ويتم مسح الأدوات الفضية بالعحينة ، مع التركيز على المناطق الصدئة، ويتم تكرر تلك الطريقه باستمرار. 

 

 

_ تقطع حبة البطاطس إلى نصفين، ويغمس الطرف المقطوع في سائل الجلي، مع دعك البقع الصدئة، وعند ملاحظة أن البطاطس تنزلق، هي تقطع مجددًا، مع غمسها مرة أخرى في سائل الجلي بغية إتمام العمليّة ، وتكرر العملية حتى التخلص من كل بقع الصدأ. 

 

 

_ يملأ كوب بكمية كافية من الخل الأبيض، حتى يغمر الأدوات بالكامل، مع إيداع هذه الأخيرة لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم تخرج الأواني من الخل، مع فركها بوساطة إسفنجة الجلي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة