صورة موضوعية
صورة موضوعية


7 نصائح لوضع الفاونديشن للبشرة الجافة

ريم الزاهد

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 01:13 ص

يعتبر الفاونديشن من مستحضرات التجميل الأساسية عند وضع المكياج، حيث إن خطوات "الميك أب" الناجحة تحدد عليه وعلى جودة نوعه، ومن المعروف أن لكل نوع بشرة نصائح للتعامل معها للحصول على النتائج المرضة، ومن هذه الأنواع البشرة الجافة التي تحتاج إلى عناية خاصة . 

نصائح عند وضع الفاونديشن للحصول على أفضل تغطية عندد استخدام كريم الأساس على بشرتك، اتبعي الخطوات التالية: 

١ - حضري بشرتك بتنظيفها بغسول مناسب للبشرة الجافة، لا تتخطى هذه الخطوة، لأن المكياج يميل للاستقرار في تجاعيد وشقوق الجلد الجاف، لذلك إذا لم تنظفي بشرتك بشكل صحيح لن تحصلي على مظهر بشرة مثالي. 

٢ - دلكي وجهك بمرطب خفيف، ثم انتظري 15 دقيقة كاملة لتتأكدي أن البشرة تشربته بالكامل. 

٣ - اختاري كريم أساس ذو تغطية شفافة أو متوسطة أو كاملة حسب حاجتك، فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغبين في توحيد لون بشرتك قليلًا، فابحثي عن تركيبة ذات تغطية متوسطة، وإذا كان لديك عيوب أو احمرار أو تصبغ مفرط، اختاري كريم أساس ذو تغطية كاملة. 

٤ - وزعي كريم الأساس على بشرتك بالتساوي باستخدام إسفنجة مكياج جيدة أو إصبعك، ولضمان الحصول على أفضل النتائج، ضعي بضع قطرات من كريم الأساس على النقاط الرئيسية للوجه: الجبهة والخدين والذقن.

٥ - ضعي الكونسيلر على المناطق التي تحتاج إلى مزيد من التغطية، وانتظري بضع دقائق لتثبيته، ثم امزجي الكونسيلر بالإسفنجة.

٦ - ضعي بودرة على وجهك بالكامل حتى يدوم كريم الأساس لا سيما فوق المناطق التي تميل بطبيعتها للظهور لامعة وزيتية، مثل منطقة T الخاصة بالوجه. 

٧ - رشي بشرتك برذاذ بخاخ تثبيت لإذابة المسحوق على بشرتك للحصول على مظهر طبيعي، وذلك في حالة وضعك كثير من البودرة عن طريق الخطأ وبدا مظهرها طباشيريًا قليلًا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة