صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تنسيق الجامعات 2021| موعد إعلان نتيجة قبول الجامعات الخاصة والأهلية

مروة فهمي

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 07:37 ص

 

وجه د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة توفير كافة الإرشادات والمعلومات التي تُيسر على خريجى الشهادات المصرية فهم آليات التنسيق الجديدة للجامعات الخاصة، وتقديم الدعم الفني الذي ييسر لهم عملية التنسيق.

فيما أعلن د.محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية مد التقديم للجامعات الخاصة حتي الخميس 9 سبتمبر، وكان من المقررغلق التقديم للجامعات الخاصة أمام طلاب الثانوية العامة الأحد 5 سبتمبر. 

وصرح  أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بأن تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة بنظام التنسيق الإلكتروني الموحد بدأ الثلاثاء 31 أغسطس في الساعة الخامسة مساءً، ويستمر حتى مساء الأحد 5 سبتمبر في الخامسة مساءً، وتعلن نتائج هذه المرحلة ظهر الخميس 9 سبتمبر.

اقرأ أيضا| التعليم العالي: أماكن شاغرة بكليات السياحة والفنادق والتربية الرياضية

من جانبه، أشار د.عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة إلى أن هذا النظام يطبق في المرحلة الأولى على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، بينما يطبق هذا النظام في المرحلة الثانية على الطلاب الحاصلين على (الثانوية العامة، مدارس النيل، الثانوية الأزهرية، الدبلومات الفنية) حيث يتم تنسيق حاملى هذه الشهادات من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الخاصة CPNU-ADMISSION.EDU.EG ويتم قبول الطلاب بكليات الجامعات الخاصة اعتمادًا على مجموع درجاتهم وترتيب رغباتهم كمعيار وحيد لتنسيق الطلاب.

وتشارك الجامعات الخاصة في نظام التنسيق الإلكتروني الموحد، وتشمل القائمة الجامعات الآتية: مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، المصرية الروسية، 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية فى مصر، البريطانية فى مصر، سيناء "العريش" وسيناء "القنطرة"، النيل، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، هليوبوليس، بدر، دراية، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، حورس، المصرية الصينية، سفنكس، ميريت، السلام.

ويستطيع الطالب التعرف على التخصصات المختلفة للجامعات الخاصة من خلال الدخول على المواقع الإلكترونية لهذه الجامعات، لمعرفة التخصصات الموجودة بالجامعة، والأعداد المقررة لها، والرسوم الدراسية لكل كلية أو برنامج، وطريقة سدادها، ونظام التخفيضات اللائحية والمنح (إن وجد).

ويتم تنسيق الجامعات الخاصة من خلال عدة مراحل، المرحلة الأولى بدأت الثلاثاء 31 أغسطس، والمرحلة الثانية تبدأ عقب إعلان نتائج الدور الثاني للثانوية العامة.

أما المرحلة الثالثة، فيتم القبول عن طريق الجامعات الخاصة على أية أماكن شاغرة، وفقًا للقواعد المقررة لذلك، قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، وذلك على إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة