الإعلامية جومانا ماهر
الإعلامية جومانا ماهر


جومانا ماهر: الأرقام تثبت نجاح المدرب المصري في قيادة المنتخب| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 08:34 ص

قالت الإعلامية جومانا ماهر، إن الأرقام تثبت نجاح المدرب المصري في قيادة المنتخب الوطني لكرة القدم، مشيرةً إلى أن 22 مدربًا أجنبيًا دربوا الفريق على مدار تاريخ اتحاد الكرة المصري، بما يمثل ثُلث مدربي الفريق.

اقرا ايضا .. عبدالعال: تاكيس جونياس الأفضل للمنتخب.. والمدرب المصري لا يصلح

وأضافت خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «المدربون الأجانب حققوا بطولتين لكأس الأمم الأفريقية، ومن أبرز 5 مدربين في تاريخ المنتخب هم: مراد فهمي الذي تولى تدريب الفريق في الفترة من عام 1956م وحتى عام 1957م وفاز ببطولة كأس الأمم، وهناك تجربة الجنرال محمود الجوهري، ولا خلاف عليه فهو اسم عظيم في تاريخ التدريب، وتأهل مع المنتخب الوطني إلى مونديال إيطاليا في عام 1990 بعدما لم يتأهل الفريق إلى كأس العالم منذ 56 سنة». 

وتابعت: «الجوهري حصل مع المنتخب على كأس الأمم الأفريقية عام 1998م رغم أن الفريق لم يكن مرشحًا للبطولة، ولعب معه جيل ذهبي من اللاعبين مثل حازم إمام وعبدالستار صبري وحسام حسن ومحمد عمارة وياسر رضوان». 

وأوضحت: «المدرب الوطني كان يحظى باحترام وتقدير الجمهور، أما المعلم حسن شحاته فقد حصل على 3 بطولات لكأس الأمم الأفريقية، وبالتالي فإن اختيار مدرب المرحلة المقبلة يجب أن يكون وفقا لمعيار الأفضلية وبخاصة أننا نخوض تصفيات كأس العالم، ويجب أن يكون قادرًا على استثمار امكانيات اللاعبين، وأنحاز للمدرب الوطني».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة