الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الرئيس: نرحب بالمستثمرين.. وتمويل مصر لمشروعاتها أصبح ذاتيا

رضا خليل

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 10:53 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا ننفذ المشروعات حاليا من خلال إمكانيات الدولة وتمويلها، معلقاً: "نرحب أيضا بالمستثمرين العرب والأجانب".

اقرا ايضا .. التعليم العالي: تمويل 225 مشروعًا في مجالات العلوم الأساسية

وأضاف "الرئيس السيسي"، خلال تفقد تطوير أعمال ميناء الإسكندرية اليوم الثلاثاء ، أن الدولة انتهجت سياسة مغايرة عما كان في السابق، فالدولة لها مسار مختلف ونستفيد حاليا من الموقع الجغرافى، قائلا : "حبيت أقول الكلام ده علشان تعرفوا إنه كان فيه مسار لم يكن سيئا بس محتاجين معدلات عمل أكبر بكثير".

وأوضح "الرئيس عبد الفتاح السيسي " ، أن الهدف من ذلك هو تنمية مصر ووضعها على الخريطة لإظهار قدراتها الحقيقية على البحر الأبيض والمتوسط".، مؤكدا أن الدولة تنفذ المشروعات حاليا من خلال إمكاناتها وتمويلها ونرحب أيضا بالمستثمرين، متابعا: "مصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات الجديدة".

وفي سياق آخر، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير ميناء الإسكندرية البحري بأيادي مصرية، معلقا: "علشان تقول لحد تعالي أدخل واعمل تطوير هنا هيجد أن دا تحدي مش هيعرف يعمل فيها حاجة".

وأضاف الرئيس السيسي خلال تفقده لميناء الإسكندرية البحرى، أن الشق الأمني يتم إتخاذه فى الاعتبار فى جميع أشغال مصر، موضحا: "إحنا نعمل حاجتنا أحنا.. ولكن أننا نطرح ونشوف مين هيجي ونخش فى متاهات دا كان كلام مسار مفتكرش أنه حققنا اللي إحنا عايزين".

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى ميناء الإسكندرية البحرى، للاطلاع على عملية التطوير في مرافقه خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

ووفي سياق أخر، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على هامش تفقد تطوير ميناء الإسكندرية، إن ميناء الإسكندرية هو أقدم الموانئ المصرية، الذي سيصبح بالتوجيهات الرئاسية درة موانئ البحر المتوسط، مشيراً إلى أن اليوم سنتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بميناء الإسكندرية على أرض الواقع، وعرض ما تم تنفيذه في موانىء الدخيلة والماكس، والتي سيتم الانتهاء منها في نهاية 2024.

وأضاف كامل الوزير، أن عام 2024 سيكون ميناء الإسكندرية من أكبر الموانئ في البحر المتوسط، مشيراً إلى أن الهدف الأكبر هو تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجستيات، من خلال إنشاء محاور ولوجستيات تربط بين المحاور البحرية والمحاور الجافة والمناطق اللوجستية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة