تدريب الطلاب
تدريب الطلاب


رئيس جامعة حلوان: توفير التدريب الملائم للطلاب لمواكبة احتياجات سوق العمل

مروة فهمي

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 11:02 ص

نظمت كلية الصيدلة جامعة حلوان تدريبًا عمليًا لطلاب التغذية العلاجية وذلك بالتعاون مع واحدة من كبري شركات التغذية العلاجية في العالم، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وإشراف الدكتور سامح سرور عميد الكلية حيث يأتي هذا التدريب في إطار جهود الكلية لتهيئة خريجييها لسوق العمل وإكسابهم المهارات المطلوبة.

وشمل التدريب التعريف بالمفاهيم الأساسية في التغذية العلاجية ودور الصيدلي الإكلينيكي داخل وحدة التغذية العلاجية ووحدة التركيبات الغذائية بالمستشفى، وسوف يستكمل التدريب داخل وحدات التغذية العلاجية ببعض مستشفيات القاهرة. 

وأشار الدكتور ماجد نجم إلى حرص الجامعة على توفير التدريب الملائم للطلاب، واهتمامها بالتعاون مع الشركات والمصانع لتوفير الخبرة العملية لطلابها في جميع المجالات، لتدريب الطلاب بما يواكب احتياجات سوق العمل ومتطلباته المختلفة والتي تتطور بصورة مستمرة. 

وأوضح الدكتور سامح سرور على أهمية التدريب العملي كجزء أساسي من البرنامج الدراسي للطلاب، مشيرًا إلى أن مجال التغذية العلاجية يعد من المجالات الواعدة والهامة حيث تعمل وزارة الصحة على إنشاء وحدات تغذية علاجية داخل كل مستشفياتها، وأن التعاون مع واحدة من كبري الشركات العاملة في المجال داخل مصر والعالم يتيح للطلاب تدريب على مستوي عالي يسهم في رفع مهاراتهم وإكسابهم ميزة نسبية داخل سوق العمل.

 

شاهد ايضا :- أستاذ علم اجتماع: انخفاض الزواج والطلاق بمصر خلال 2021

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة