الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الرئيس السيسي: مصر لن تسمح بدخول بضائع غير مطابقة للمعايير

رضا خليل

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 11:34 ص

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لن تسمح بدخول أي بضائع غير مطابقة للمعايير إلى المنافذ البرية والبحرية للبلاد.

اقرا ايضا .. تحليل إضافي لـ 24 دولة بمنافذ الدخول المصرية لمنع تسلل المتحورات الجديدة

وحذر الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي لتفقد تطوير ميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء المستوردين في مصر من محاولة التحايل أو عدم الالتزام بالإجراءات المقرر اتباعها بشأن فرض المعايير الأوروبية كشرط ملزم للاستيراد، مؤكدًا أن الجهات القائمة على الأمر لن تصدر موافقة ولن تسمح بدخول البضائع إلى الميناء من الأساس قائلًا: «مش هنسمح لأي مستورد أنه يجيب أي حاجة ومش هنوافقله».

وانتقد الرئيس السيسي تواجد بعض البضائع بالسوق المصري غير مطابقة للمواصفات العالمية: «نشتريها تشتغل شهرين ثلاثة وخلاص.. حاجاتنا لازم تدخلنا من شركات محترمة»، موكدًا أنه خلال الشهر الماضي كانت هناك إجراءات اختبارية في عملية الاستيراد لما هو مقرر تطبيقه، موضحًا أنه من أول أكتوبر المقبل ستكون الفرصة المتاحة أمام المستوردين للتعاقد على بضائع ومواد تخضع للمعايير الجديدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل إلى ميناء الإسكندرية البحرى، للاطلاع على عملية التطوير في مرافقه خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

ووفي سياق أخر، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على هامش تفقد تطوير ميناء الإسكندرية، إن ميناء الإسكندرية هو أقدم الموانئ المصرية، الذي سيصبح بالتوجيهات الرئاسية درة موانئ البحر المتوسط، مشيراً إلى أن اليوم سنتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بميناء الإسكندرية على أرض الواقع، وعرض ما تم تنفيذه في موانىء الدخيلة والماكس، والتي سيتم الانتهاء منها في نهاية 2024.

وأضاف كامل الوزير، أن عام 2024 سيكون ميناء الإسكندرية من أكبر الموانئ في البحر المتوسط، مشيراً إلى أن الهدف الأكبر هو تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجستيات، من خلال إنشاء محاور ولوجستيات تربط بين المحاور البحرية والمحاور الجافة والمناطق اللوجستية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة