لجان اختبارات القبول بمدارس التمريض
لجان اختبارات القبول بمدارس التمريض


نائبة محافظ أسوان تتفقد لجان اختبارات القبول بمدارس التمريض

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 12:05 م

تفقدت د.غادة أبوزيد نائبة محافظ أسوان يرافقها د.لؤي سعد الدين عميد كلية الهندسة بتفقد سير الاختبارات الجارية بجامعة أسوان خلال الفترة من ٤ إلى ١٩ سبتمبر الحالي.

و أكدت نائبة المحافظ على أن هناك تعليمات مشددة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأجراء إختبارات القبول لطلاب وطالبات المرشحين لمدارس التمريض للعام الدراسي القادم ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ بمنتهى الدقة والحيادية وبإشراف لجان من جامعة اسوان ومديرية التربية و التعليم لضمان وضع الأختبارات في مستوي الطالب في هذه المرحلة السنية.

اقرأ أيضا| تضم 26 ألف كرتونة مواد غذائية.. محافظ أسوان يستقبل قافلة "أبواب الخير"

وأوضحت أن الاختبارات شملت مدى قياس القدرات الشخصية والمهنية واللغوية للمتقدمين من الطلاب والطالبات، بجانب السمات الشخصية والتناسق البدنى والنفسى مع إختبارات في الإملاء واللغتين العربيةوالإنجليزية، بالإضافة إلى المعلومات العامة.

وأضافت غادة أبوزيد بأن الآلية التي وضعها محافظ أسوان هذا العام لقبول طلاب وطالبات التمريض تستهدف إعداد الكوادر المؤهلة لتصبح أطقم تمريض قادرة على التعامل مع التطورات التكنولوجية في المجال الصحي، مؤكدة على أنه تم تقديم العديد من التيسيرات منها قرار المحافظ بالنزول بالحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض إلي ٢٦٥ درجة بدلاً من ٢٧٧ درجة من الطلاب والطالبات الناجحين في أمتحان الشهادة الأعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة