الدكتورة نهى عاصم  مستشار وزيرة الصحة للأبحاث
الدكتورة نهى عاصم  مستشار وزيرة الصحة للأبحاث


«كيف نحافظ على أطفالنا من كورونا؟»... «الصحة» تُجيب| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 12:58 م

 

أكدت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، على ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كونها الطريقة المثلى في التأثير على حدة انتشار فيروس كورونا، مع التأكيد على أهمية غسل اليدين باستمرار وارتداء الكمامة بطريقة سليمة، موضحةً أن أولياء الامور يجب عليهم الحفاظ على الصحة العامة والعادات الصحية السليمة والتغذية السليمة لأطفالهم والاهتمام بالتهوية الجيدة.

اقرأ أيضًا.. جامعة أسيوط تشكل لجنة عليا لمتابعة التطعيم بلقاح كورونا 

وأضافت عاصم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: «نأمل في الفترة المقبلة أن تكون اللقاحات كافية لمن هم دون أقل من 18 سنة، وخطة الدولة خلال الفترة المقبلة زيادة عمليات التطعيم في الفئات العمرية الأصغر سنا بعد التأكد من الأمان والفاعلية».

وذكرت مستشار وزيرة الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، أن المصاب بمتحور دلتا ينقل العدوى لمتوسط 4 و5 أشخاص، وهو ما أدى إلى انتشاره في عدد كبير من بلدان العالم وتسبب في زيادة عدد المصابين من الأطفال بفيروس كورونا. 

ولفتت، إلى أن الفئات الكبيرة في عدد كبير من بلدان العالم لدى الفئات الكبيرة في السن بلغ 100%، ومن المتوقع أن ينتشر فيروس كورونا ومتحوراته بين الفئات التي لم تحصل على التطعيم.

وواصلت: «مش قلقانين من خطورة دلتا، لكن نعمل على رصد علي أي متحورات أخرى غير متوقع ظهورها، وبالتالي يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لأن الحد من الانتشار يؤدي إلى تقليل الأعداد المصابة وتقليل فرص التحورات في الظهور».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة