عمر كمال مع حسين لبيب بعد التوقيع
عمر كمال مع حسين لبيب بعد التوقيع


صراع القطبين ساخن على الصفقات السوبر

«حسام وعمر»سباق جديد بين هدافى الأهلى والزمالك

أخبار الرياضة

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 02:25 م

وصل الاهلى والزمالك لسباق شرس جديد بينهما على الصفقات الصيفية استعدادا للموسم الجديد بعد انتهاء سباق الدورى الذى  اختتمت فعالياته منذ أيام وتوج به الزمالك بطلا للمسابقة المحلية.
الاهلى نجح فى ضم صفقات سوبر من العيار الثقيل بيرسى تاو لاعب برايتون الانجليزى وأليكس ميكيسونى لاعب سيمبا التنزانى بجانب كريم فؤاد لاعب نجوم المستقبل واخيرا حسام حسن مهاجم سموحة..اما الزمالك فقد اعلن عن صفقة عمر كمال عبدالواحد مهاجم المصرى البورسعيدى ضمن صفقاته الرسمية التى تم الانتهاء منها حتى الان. وتنفرد "أخبار الرياضة"بحوارين مميزين للتحدى الجديد بين الثنائى حسام حسن لاعب الاهلى وعمر كمال عبدالواحد لاعب الزمالك وكل كواليس الانضمام للقطبين من خلال السطور القادمة.

                                            عمر كمال عبدالواحد: فضلت « الملكى » على ملايين  بيراميدز

حوارـ أحمد حسن

بزغ نجمه وذاع صيته هذا الموسم بعد أن صال وجال داخل المستطيل الأخضر بقميص  المصرى البورسعيدى وبات محط أنظار واهتمام العديد من اندية الدورى الممتاز ، عمر كمال عبد الواحد  صاحب الــ27 عاما والمنضم حديثا لصفوف الزمالك فى صفقة انتقال حر  يعشق التحديات ويملك طموحاً كبيراً يسعى لتحقيقه  بقميص الفريق الأبيض.
«أخبار الرياضة» حاورت عمر كمال الذى أبدى سعادته بالانضمام للقلعة البيضاء وعن بداية المفاوضات وحقيقة توقيعه لبيراميدز ،ودور على ماهر مدربه السابق فى تطور مستواه، وحلمه بمزاملة واللعب بجوار الفهد الأسمر محمود عبد الرازق «شيكابالا» وأمور أخرى من خلال ثنايا الحوار التالى.

 

> بداية.. نهنئك على خطوة انتقالك لنادى الزمالك؟ 
الحمد لله خطوة كبيرة ومميزة، الانتقال لناد كبير بحجم وقيمة الزمالك أمر يسعدني، ويشرفنى أن أكون أحد المنتمين لهذا الكيان الكبير، وشرف لى عن أدافع عن الوان الفريق الأبيض.


> كيف سارت المفاوضات بينك وبين مسئولى القلعة البيضاء؟
البداية جاءت عن طريق سيد مرعى وميدو حُزين وكلائي، حيث تم إبلاغى بوجود رغبة لدى الزمالك فى التعاقد معي، وأبديت موافقة على عقد جلسة مع الكابتن فاروق جعفر فى ذلك الوقت لبدء التفاوض، لم تستغرق المفاوضات وقتاً طويلاً ولم أضع أى شروط للانضمام للزمالك، لأن هدفى حصد البطولات.


> ولماذا تأجل الأعلان عن الصفقة ؟
ارتباط الفريق الأبيض بمسابقة الدورى والمنافسة على حصد اللقب حتى نهايته دفع الجميع لغلق أى أمور بعيدة عن الفريق ومشواره بالدوري، وفور حسم اللقب تم إنهاء الصفقة بشكل رسمي، ولم يكن هناك أى خلافات خلال التفاوض مع إدارة الزمالك، فقط أبلغنى الكابتن فاروق جعفر برغبة النادى فى التعاقد معى وتحدثنا فى بعض الأمور الخاصة بالعقد، وأكدت له موافقتى على ما اتفقنا عليه، كانت رغبتى الأولى هى تمثيل هذا النادى، أحب الزمالك منذ صغري،هو صرح كبير وكانت أمنيتى الانضمام له وحققتها، أتمنى أن أصبح على قدر المسؤولية.
> وما حقيقة توقيعك لبيراميدز؟
 كم قلت لك عقدت جلسة مع مسئولى الزمالك واتفقنا على الانضمام للفريق تأجلت الصفقة، وفى هذا التوقيت أبلغنى وكلائى أيضا بوجود رغبة لدى مسؤولى بيراميدز فى التعاقد معي،عقدت جلسة مع مسؤولى بيراميدز وأكدت لهم أن هناك اتفاقاً مع الزمالك وإن تم هذا الاتفاق فستكون الأولوية للقلعة البيضاء، وفى حالة تراجع الزمالك فسيكون خيارى الثانى هو بيراميدز، وأوجه الشكر لهم على موقفهم معى وتعاملهم بأحترافية.
> ألست معى أنك ستجد منافسة صعبة فى مركزك داخل الفريق الأبيض؟ 
الزمالك يضم لاعبين كبار، والمنافسة لن تكون سهلة ولكن ما على هو الاجتهاد والتدريب بشكل جيد والمشاركة حق أصيل للجهاز الفني، وأسعى لكسب ثقة المدير الفنى وتقديم أفضل ما لدي، وطبيعة شخصيتى مواجهة التحدى والضغوطات، واللعب داخل فريق كبير بحجم الزمالك ليس سهلا لانه فريق تعود على حصد البطولات ويسعى للفوز بأى بطولة يشارك بها، ولكنه أيضا ليس صعبا لأنه عملى ودائما ما أقدم على ما يؤهلنى للظهور بشكل جيد داخل المستطيل الأخضر.


> وماهو مركزك المفضل؟
 أنا أجيد اللعب فى ثلث الملعب الأمامى بمختلف مراكزه، وليست لدى أى مشكلة فى اللعب بأى مركز يختاره المدرب، سواء الجناح أو صانع الألعاب أو المهاجم المتقدم، وهدفى الأساسى حصد البطولات مع الفريق الأبيض. 


وهل تواصل معك الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك ؟ 
لم يحدث أى تواصل بينى وبين كارتيرون، المفاوضات تمت عن طريق كابتن فاروق جعفر ثم أنهينا الاتفاق الرسمى مع اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك،سأبذل قصارى جهدى فى التدريبات والمشاركة فى المباريات ستكون وجهة نظر الجهاز الفنى للزمالك .
 > هل فوز الزمالك بالدورى يُزيد المسؤولية الملقاة عليك؟
 بدون شك ، الزمالك متوج ببطولة الدورى ويسعى للحفاظ على لقبه، وأسعى لتحقيق كافة البطولات مع القلعة البيضاء خاصة الدورى ودورى أبطال أفريقيا، وأنا أعشق التحديات.


> نذهب إلى نقطة أخرى البعض يجهل بدايتك مع الساحرة المستديرة؟
بدأت فى نادى الأهلى ورحلت وعمرى 8 سنوات بسبب صغر جسمى  ورحلت  لصفوف المقاولون العرب، ثم لناد إتحاد  الشرطة  الرياضى وتدرجت من الناشئين حتى الفريق الأول، ثم جاء انضمامى لصفوف فريق المصرى البورسعيدى، الذى قام بإعارتى لمدة 6 أشهر لصفوف فريق الأسيوطى (بيراميدز حالياً) تحت  القيادى الفنية للكابتن على ماهر  الذى أعتبره اخى الأكبر ووالدى الروحى .
> على ذكر على ماهر.. كيف ساهم فى تطور  مستواك الفنى خلال الموسم  المنقضى؟ 
فى أول موسمين مع المصرى لم أظهر بالشكل الذى ظهرت به فى الموسم الماضى لأننى لعبت فى مراكز مختلفة منها الظهير الأيمن والأيسر والمدافع ،الفضل فى تطورى بالملعب خلال الموسم المنقضى يعود بعد الله للكابتن على ماهر ساعدنى كثيرا وقدم لى النصائح والتعليمات ومساند دائم لى ، وأنا ممتن له للغاية وأريد أن أشكره، وأتمنى أن أصبح موفقا فى خطوتى المقبلة مع الزمالك.


> وماهو دور والدك؟ 
والدى دائما ما يمنحنى القوة بدعمه ومساندته ونصائحه وأنا أتحرك بدعمه لى وثقته،  وحفزنى بخبراته كمعد بدنى صاحب تاريخ كبير مع المنتخبات الوطنية أن قصر قامتى وجسمى الضئيل مسالة جينات وسيختلف الأمر مع مرحلة الشباب.
> من هو مثلك  الأعلى ؟
 أعشق طريقة لعب الكابتن محمد زيدان فهو لاعب من طراز فريد، والفهد الأسمر محمود عبد الرازق "شيكابالا" وتمنيت اللعب بجواره.
> ختاماً.. ما هى رسالتك لجماهير الزمالك؟
أتمنى من الله عز وجل التوفيق فيما اختارنى له واختاره لى وأن أكون عند حسن ظن الجميع، خاصة جمهور ناد الزمالك العظيم، وأكون سببا فى إسعادهم وحصد  البطولات  وأن استمر فى تحقيق أهدافي، واللعب لمنتخب مصر.

                                                         حسام حسن: حققت حلم حياتى بعد ١٥ سنة

حوارـ شريف جمال

حسام حسن من اللاعبين البارزين الذين نجحوا فى التألق بعيدا عن بوابتى الاهلى والزمالك على صعيد الدورى المصرى لفترة طويلة..واستطاع ان يلفت الأنظار اليه ليكون صفقة سوبر مطلوبة فى القلعة الحمراء اضافة الى انه كان مطلبا جماهيريا للانضمام للزمالك..ولكن مجلس ادارة الاهلى برئاسة محمود الخطيب قاموا بضمه للفريق الأحمر فى الايام الماضية.
"أخبار الرياضة"التقت حسام حسن بعد التوقيع..وتحدث عن طموحاته واهدافه من خلال السطور القادمة.
فى البداية..قال حسام حسن أنه حقق اهم أحلام حياته باللعب فى القلعة الحمراء مشيرا الى ان المفاوضات لم تستغرق وقتا طويلا، بعدما تلقى اتصالا من أمير توفيق مدير التعاقدات وطلب منه التوقيع للاهلى وان هناك ترحيبا من محمد فرج عامر رئيس نادى سموحة وأنه وافق على الفور.
وأشار حسام حسن الى ان حلم الانضمام للاهلى تأخر ١٥ عاما بعدما تقدم فى 2006 لخوض الاختبارات فى قطاع الناشئين بالأهلي، ولكن لم يحالفنى التوفيق، والحمد لله بعد 15عامًا نجحت فى تحقيق هذا الحلم الذى لم أتخل عنه يومًا، وكنت أقاتل لتحقيقه، حيث قدمت كل ما أملكه من جهد وعرق لكى أنجح فى اللعب لنادى القرن.


وواصل حسام حسن أنه فى الموسم الجارى قدم أداء مميزا جعله مرشحا للانتقال إلى أكثر من فريق سواء داخل مصر أو خارجها، وبالفعل تلقى العديد من العروض بأرقام كبيرة.


وأضاف لاعب الاهلى الجديد أن  قراره من البداية كان النادى الأهلى الذى لا يمكن مقارنته بأحد.. ولم يتردد لحظة فى الموافقة على العرض، ولم يشغلنى شيء طوال فترة المفاوضات سوى أن تكتمل بنجاح وهو ما تحقق، وهنا أشكر كل من ساندنى حتى حققت حلم حياتي .
أشار حسام الى انه تنقل بين أكثر من فريق وكان هدفه الأول هو الوصول إلى القمة.
وتحدث حسام حسن عن طموحاته مع الأهلى خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنها بلا حدود، خاصة أن الفريق يستعد لخوض العديد من التحديات والبطولات، ويسعى للفوز بها.
وواصل أنا متشوق للغاية لبدء مشوارى مع الأهلي، وأتطلع لأكون صاحب بصمة فى الفوز بكل البطولات..
ما زال الموسم به العديد من التحديات والبطولات لنفوز بها، وأتمنى تتويج الفريق بالسوبر المحلى والسوبر الإفريقي
وقال:أحلم باللعب فى كأس العالم للأندية.. والنادى الأهلى الوحيد بين أندية مصر الذى شارك فى هذه البطولة العالمية، وبالتأكيد حصلت على فرصة العمر؛ لكى أكون ضمن الفريق الذى سوف يشارك فى النسخة المقبلة باليابان". 


وشدد مهاجم الأهلى صاحب الـ27 عامًا، حماسى كبير لتقديم أفضل ما يمكنني؛ لكى أحصل على ثقة الجهاز الفني، وأساهم فى صناعة تاريخ جديد فى كل البطولات والمحافل".
وتابع، محمود الخطيب رئيس النادى هو مثلى الأعلى، ومنذ الصغر وأنا أحلم بأن ألتقى به، وقد منحنى القدر فرصة اللعب فى الأهلى لأكون قريبا من تحقيق هذه الأمنية".
اختتم حسام حسن تصريحاته مؤكدا ان الخطيب أسطورة وشرف لأى لاعب أن يقتدى به.. كما أن اللعب تحت قيادة مستر بيتسو موسيمانى شرف لأى لاعب، فهو مدير فنى صاحب تاريخ كبير، فضلا عن إنه صاحب رؤية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة