صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السلطات الإسرائيلية تستدعي أقارب الأسرى الهاربين وتشن حملات تفتيش واسعة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 02:45 م

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن السلطات الإسرائيلية قامت باستدعاء والد الأسير الهارب، أيهم كممجي، وشقيقه، من قرية كفردان غرب جنين الى معسكر سالم، وإن قوة مشاة إسرائيلية قامت بحملة تمشيط وتفتيش واسعة بحثا عن السجين، يعقوب قادري، في محيط قرية بئر الباشا جنوب جنين.


ووفقًا لصحيفة القدس الفلسطينية، قامت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بفرض إجراءات عقابية جماعية بحقّ الأسرى في مختلف السجون.

اقرأ أيضًا: 260 حاجز أمني في إسرائيل.. اجراءات غير مسبوقة للعثور على الأسرى الفلسطينيين


كما أوضحت الصحيفة أن هذه الإجراءات العقابية تمثلت، بنقل الأسرى القابعين في قسم (2) في سجن جلبوع حيث تأكد نقل 16 أسيرا إلى سجن «النقب»، وهم من بين نحو 90 أسيرًا يقبعون فيه.


 كما ألغت إدارة سجن جلبوع المحطات التلفزيونية في كافة الأقسام، ونقلت خمسا من قيادات أسرى الجهاد الإسلامي إلى التحقيق، كما شرعت بعمليات تفتيش واسعة في غالبية السجون.


وتخيم حالة من التوتر على كافة أقسام الأسرى، ومن المتوقع فرض المزيد من الإجراءات العقابية.


كان ستة فلسطينيون قد نجحوا في الفرار من سجن جلبوع الشديد الحراسة في شمال إسرائيل،الاثنين 6 سبتمبر، عبر نفق حفروه أسفل مغسلة، بينما تشن إسرائيل حملة بحث واسعة عنهم.


وكان الستة معتقلين في الزنزانة ذاتها، وحكم عليهم بالسجن مدى الحياة.  وأفادت تقارير أنهم فروا عبر نفق نجحوا في حفره على مدى عدة أشهر.


وذكرت وسائل الإعلام أن الفارين هم زكريا الزبيدي، القائد السابق في كتائب شهداء الأقصى، وخمسة من حركة "الجهاد الإسلامي، وهم: مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كمامجي، ومحمود عبد الله العارضة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة