تطعيم العاملين بلقاح كورونا
تطعيم العاملين بلقاح كورونا


اللقاح للجميع.. حملات ومراكز لتنفيذ خطة تطعيم المواطنين

رحاب أسامة

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 02:55 م

أعلنت وزارة الصحة عن إلزام جميع العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا، حتى يسمح لهم بدخول مقار عملهم وفي الوقت ذاته بدأت بعض الوزارات في تطعيم العاملين بديوانها العام، كما انتشرت حملات التطعيم المتنقلة بالمناطق السكانية في مختلف المحافظات لتطعيم المواطنين وخاصة كبار السن.

وقالت الدكتورة أميرة إسماعيل مدير إدارة الطب الوقائي بالقاهرة الجديدة، إنها نظمت حملات لتطعيم العاملين بمقرات الوزارات الموجودة بمنطقة التجمع، ومنها وزارة الداخلية والتربية والتعليم، والبريد والسنترال، كما تم عمل حملات لتطعيم العاملين بشركات المياه والكهرباء وهيئة الطاقة النووية والمعلمين بالإدارة التعليمية بالتجمع، والنوادي تم عمل حملات تطعيم بكل من "بتروسبورت" و"الزهور".

وأضافت الدكتورة أميرة، أن منطقة التجمع بها 6 مراكز طبية يتم من خلالها تطعيم المواطنين، ولكل مركز فرق متنقلة لتطعيمهم بالأماكن العامة، حيث تم تطعيم الناس بالمساجد والكنيسة والفنادق والعاملين بالعاصمة الإدارية والجامعات الموجودة بها، مثل الجامعة الأمريكية والبريطانية والألمانية وجامعة المعرفة.

اقرأ أيضا: اللقاح للجميع| التطعيم يبدأ في عدة وزارات.. و«المنع» ينتظر غير المُطعمين

وأوضحت مدير إدارة الطب الوقائي بالتجمع، أن المناطق ذات الكثافة السكانية العالية يتم وضع خطة لتطعيم سكانها، وللتواصل معهم، وهذه الخطة يضعها المركز الطبي ومدير الطب الوقائي ومدير المنطقة ومجلس المدينة، ففي منطقة التجمع تم التواصل مع مواطنيها عبر"الواتساب"، ويُعد هذا مهم لأن قرار وزارة الصحة باشتراط حصول الموظفين على التطعيم يُسبب توتر، لأن طلاب الجامعات والمدارس لابد من حصولهم على التطعيم شرط الدخول.

وفجر محمد الشربيني رئيس اللجنة النقابية بالإدارة التعليمية بدار السلام مفاجأة، حيث قال: تم منع أي معلم من التوقيع بدفتر الحضور والانصراف، طالما أنه لم يسجل على موقع وزارة الصحة، للحصول على التطعيم كما لن يُخصص للمدرس جدول حصص عن بعد أول أسبوع من شهر سبتمبر، ولن يدخل المدرسة ولا المديرية ولا الوزارة، إلا إذا حصل على التطعيم، وهذا شيء إيجابي لكي يعود الطلاب والمعلمين للمدارس، ولكي تنتظم الدراسة.

وأكد "الشربيني"، أن الدراسة لن تنتظم إلا بالتطعيم، لذلك توجد سهولة للعاملين بقطاع التربية والتعليم ليسجلوا أنفسهم بموقع الحصول على اللقاح، وبعدها تصله رسالة بموعد حصوله على التطعيم.

وأوضح "الشربيني"، أنه انتظر أسبوعين بعد تسجيله على الموقع وحصوله على التطعيم، وحتى الآن هذه الضوابط يتم تطبيقها على المعلمين فقط، ولكن لا يوجد قرار من الوزارة يخص الطلاب.

اقرأ أيضا: «الخشت» يوجه بالتوسع في نقاط التطعيم بلقاح كورونا داخل وخارج الحرم الجامعي

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة